أخبار

مسابقة «ثقافة بلادي».. 370 ألف جنيه قيمة الجوائز

محمد ربيع

أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة “ثقافة بلادي” بالتعاون بين مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف ووزارة السياحة، جوائز المسابقة وهي عبارة عن جوائز مالية للفائزين على خمسة مستويات، لكل مستوى عدد من المراكز الفائزة والمستوفية للشروط والضوابط بإجمالي (370) ألف جنيه مصري.

وتصل قيمة الجائزة الأولى خمس جوائز قيمة الجائزة ٢٥ ألف جنيه، والثانية: خمس جوائز قيمة الجائزة عشرون ألف جنيه، والثالثة: خمس جوائز قيمة الجائزة عشرة آلاف جنيه، والرابعة: عشر جوائز قيمة الجائزة سبعة آلاف جنيه، والخامسة: خمس جوائز قيمة الجائزة خمسة آلاف جنيه.

كما تقدم وزارة السياحة جائزة لكل الطلاب الفائزين، وهي عبارة عن زيارات للمعالم السياحية والأثرية بالقاهرة الكبرى والفيوم، ٣٠ جائزة لستين فائزا.

ويقدم المجلس الأعلى للثقافة مجموعة من الكتب القيمة، لكل الطلاب الفائزين.

ويمكن للمتسابقين التسجيل في المسابقة من خلال الدخول على بوابة الأزهر عبر الضغط هنا الرابط

وأعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، في وقت سابق إطلاق مسابقة بعنوان: «ثقافة بلادي»؛ وذلك لنقل ثقافتنا المصرية إلى غيرها من ثقافات الشعوب الأخرى، وذلك عن طريق التزامل بين طالبين: طالب مصري، وآخر وافد يتعلم على أرض مصر ويدرس بالأزهر الشريف، وانطلاقًا من دور الأزهر الشريف المعرفي والتوعوي.

وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبإشراف فضيلة وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، ورئاسة الدكتور نظير عيّاد الأمين العام للمجمع، وتنفيذ الدكتورة إلهام شاهين مساعد الأمين العام لشئون الواعظات، وبالتعاون مع الهيئة العامة لتنشيط السياحة بوزارة السياحة والآثار، ووزارة الثقافة، وجميع قطاعات الأزهر الشريف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى