fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

مدينة رأس سدر ليس فقط منتجع سياحي وصحي وشاطئ ، رغم كل المقومات السياحية التي تمتلكها تلك البقعة الساحرة من ارض مصر وشواطئها الخلابة ومليارات تم ضخها من تسعينات القرن الماضي لمطورين عقاريين محترفين من خيرة الشركات والعقول والمهندسين المصريين.

الا ان مازالت هناك اشكاليات تعوق استكمال هذا الحلم السياحي المصري الكبير فهي مدينة قريبة من القاهرة وتسطيع ان تجذب ملايين المصريين الراغبين في قضاء احازة سريعة وباسعار مميزه وغير مرهقة ، تسطيع الدولة علي ارضها اقامة الحفلات والمؤتمرات نظرا لموقعها الجغرافي.

رأس سدر بها اعظم عيون كبريتية علي الاطلاق في العالم وتستطيع جذب السياحة العربية للعلاج والاستشفاء ، لا أفهم لماذا لم تخصص الدولة حصة من اراضيها للسياحة الصحية وان تهتم باقامة المشروعات فهي جاذبة لشرائح مجتمعية كبيرة وبها كيانات استثماريه وفندقية تؤهلها ان تكون في صدارة المناطق السياحية وان تكون ” براند ” للسياحة الصحية بكل مشتملاتها ومفرداتها وان تجذب سياحة من اوروبا نظرا لمناخها الصحي.

مطوريها العقاريين لم يكمل بعضهم مشروعاته ليس للتعثر ولا لمشكلات خاصة بل بسبب مشكلات طبيعة الاستثمار في المنطقة وهذه اجراءات تستطيع الدولة ازالتها لمشكلاتها تختلف اختلافا كليا عن مناطق اخري ، لقد بيعت فيها وحدات سياحية من شاليهات وفلل للمصريين منذ تسعينات القرن الماضي ورغم ذلك لم تكتمل مواصفات التخصيص للاستثمار السياحي من فنادق مثلا نظرا لعدم وجود مطار وأمور اخري.

طالبت بها جمعية الاستثمار براس سدر ، رئيس للجمعية واعضاء مجلس الادارة لم يدخرون جهدا في عرض مشكلاتهم من اجل استكمال الاستثمار الفندقي بها ، في ظني ان اعادة النظر لهذة المدينة يساهم في خلق فرص عمل لاعماله الفندقية وايضا يساهم في دخول شركات الادارة الفندقية العالمية ويجذب السياح من فئات مختلفه بحثا عن العلاج ، رأس سدر يحب ان تجد ترويجا يليق بها واهتماما يؤهلها من المنافسة كمنطقة سياحية في ظل اهتمام الدولة بالمقصد السياحي المصري وحفاظا علي استثمارات شبة معطلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.