fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

الخميس ١٢ مايو اليوم العالمي للتمريض ، هل هناك من يتذكر هؤلاء الملائكة، هل أعدت وزارة الصحة والسكان إحتفالات تليق بالمجهود العظيم لهؤلاء في مجال الصحة، والرعاية الطبية، مهنة التمريض في مصر ترتبط في أذهان المصريين بالمثل العليا للرعاية الصحية فهي مهمة إنسانية قبل أن تكون مهنة .

التمريض عرفه المصريون منذ عصور الفراعنة ومر بعدة مراحل، وتطور مراحله بالظروف الصحيه للبلاد، التمريض له نقابة، وتقوم الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ بتحركات كبيرة لتطوير المهنة والارتقاء بها وتوفير خدمات لأعضائها.

اليوم العالمي للتمريض

اليوم العالمي للتمريض يجب أن يكون له إستقبالا عالميا مختلفا، ويجب أن يهتم قادة العالم بالاحتفاء باليوم العالمي للتمريض، وأن تقدم كل دولة إنجازاتها لهذة المهنة،  وأن تشرح للجمهور العام ما قدمته المهنة للشعوب،  والخدمات التي وفرتها لخدمة الإنسانية حتي ينال أعضاء هذة المهنة تكريماً مستحقاً،  وحتي يحتفي الجمهور العام بقصص نجاح أعضاء المهنة.

وأطالب وسائل الإعلام بإظهار الجوانب الإيجابية للممرض وللممرضة في هذا اليوم بل وطوال العام فهذا جزء من الثقافة الصحية التي طالما تنادي بها مؤسسات الدولة مؤخراً ، يحب أن يكون الاحتفال مختلفاً، ليس مجرد كلمات يلقيها وزير الصحة أمام جمع من الناس، ولا كلمات تلقيها نقيب التمريض أمام بعض المسؤولين ، لابد أن يشرح الجميع في هذه الاحتفالات دور مهنة التمريض في مجال الرعاية الصحية،  ولابد أن تكون هناك قصص نجاح، ونماذج تفوق وأن تقوم مؤسسات الرعاية الطب.

اليوم العالمي للتمريض
أين الأحزاب ووسائل الإعلام ودور العبادات ، الكنائس والمساجد والمعابد من تكريم أصحاب هذه المهنة العظيمة، هذا الإهمال يقودني الي طرح مزيداً من الأسئلة، وأعتقد أن الاجابات عليها سيمثل حرجا اجتماعيا إجتنابه سيكون أفضل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.