مال وأعمال

شيرإت تسلط الضوء على أبرز الإنجازات ومحطات النمو خلال 2022

كتب: مصطفي الدمرداش

سلطت مجموعة شيرإت، الضوء على أحدث إنجازتها ومحطات النمو المتميزة التي حققتها خلال العام 2022 بما في ذلك النجاحات والجوائز التي حصدتها. وكانت المجموعة قد حازت على تصنيف مرموق خلال العام الجاري كأفضل مصادر للوسائط رقم 4 عالمياً من حيث الحجم وتصنيفات القوة في فئات منتجات لا تنتمي للألعاب، واحتلت المرتبة رقم 7 في جميع الفئات على مؤشر عمليات الشراء داخل التطبيق (IAP، والمرتبة 8 في مؤشر الاحتفاظ العالمي في جميع الفئات لقيادة أحجام ضخمة. تُصنف شيرإت في الشرق الأوسط بين المراكز الثلاثة الأولى في مؤشر الاحتفاظ وتحتفظ بمكانتها بين أعلى 5 في مؤشر IAP – ما يمثل نقطة محورية في النمو المالي الرائع للشركة وريادة الأعمال على مدار العام الماضي.

وحققت الشركة نمواً في الإيرادات بنسبة 220% في العام المالي 2021-2022، كما وسعت شبكة أعمالها لتتوسع إلى 150 دولة ومنطقة بالإضافة إلى 45 لغة، حيث دفع هذا النمو السريع الشركة إلى توجيه جهودها الابتكارية نحو تعزيز فرص النمو في الأسواق العالمية مثل جنوب شرق آسيا، وجنوب آسيا، وأفريقيا، والشرق الأوسط، وأوروبا، وأمريكا اللاتينية وغيرها.

ومكّنت إحصائيات النمو هذه مجموعة شيرإت من تسجيل معدل نمو في الإيرادات بواقع ثلاثة أضعاف من خلال منصتها الإعلانية التي تتمحور حول تلبية تلبية احتياجات العملاء العالميين في مجالات متعددة. وتعمل شيرإت مع أكثر من 700 معلن عالمي لمساعدتهم في حملات التوعية واكتساب المستخدمين وتحقيق الدخل السلس للمستخدم عبر شبكات جمهور واسعة النطاق. وينعكس هذا أيضاً في قاعدة عملاء الشركة، التي شهدت معدل نمو سنوي يقارب 30% في عام 2022 – ما يؤكد قوة الأداء والنمو المستدام على المدى الطويل.

وقال أروناب مادهور، نائب الرئيس الإقليمي ورئيس أعمال مجموعة شيرإت في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “تواصل سوق الشرق الأوسط إظهار مستوى عالٍ من المرونة، وبينما نستعد للعام الجديد ونتطلع إلى تحقيق المزيد من معدلات النمو، نحتفي بنهاية العام 2022 بالإنجازات المتميزة التي حققتها شيرإت في الأشهر الإثني عشر الماضية. لقد تجاوزت العائدات توقعاتنا، ونتوقع هذا النمو المستمر على أساس سنوي حيث نزيد العروض ذات القيمة المضافة للعملاء ونركز على قطاعات النمو مثل التجارة الإلكترونية، والتكنولوجيا المالية، وتجارة التجزئة، والخدمات المصرفية، وتكنولوجيا الطعام، والسياحة والسفر.”

تنسجم أهداف الاستدامة على نحو وثيق مع الأهداف الاستراتيجية لـمجموعة شيرإت واستراتيجية أعمالها، حيث تشكل عامل تمكين إيجابي. وقد نجحت الشركة خلال عام 2022 في تعزيز جهودها على رحلة الاستدامة، وتواصل التركيز على جهود الاستدامة من خلال مجموعة من المبادرات والتحسينات المستمرة. فمن خلال استخدام تقنية الاتصال بالمدى القريب، يساعد التطبيق الرائد شيرإت المستخدمين في جميع أنحاء العالم على تقليل انبعاثات الكربون بمقدار 20 ألف طن يومياً مقارنة باستخدام شبكة الجيل الثالث، وهو ما يعادل زراعة أكثر من مليون شجرة.

وبالإضافة إلى ذلك، شاركت مجموعة “شيرإت” أيضاً في (تحالف التأثير المناخي  Climate Impact X)، وهو تحالف عالمي لتبادل أرصدة الكربون عالية الجودة بشكل طوعي، ما يمكن الشركات من الاطلاع على أرصدتهم الكربونية ومقارنتها وشرائها والاستغناء والإبلاغ عنها.

يجمع تطبيق شيرإت جميع ملفات الهاتف المحمول تحت مظلة واحدة ويساعد المستخدمين على إدارتها بطريقة أكثر ملاءمة وسلسة. واتخذت مجموعة شيرإت في عام 2022 خطوات عديدة لتحسين تجربة الهاتف المحمول وتمكين المستخدمين من أن يكونوا أكثر إنتاجية من خلال تقديم أدوات جديدة لتطبيق مشاركة الملفات. وإلى جانب ميزة مشاركة الملفات عالية السرعة، يحتوي التطبيق أيضاً على ميزات مثل Phone Cleaner وPhone Booster وBattery Saver وFile Manager والتي تساعد على تعزيز أداء الهاتف الذكي أثناء ممارسة الألعاب.

وأضاف مادهور: “في ظل التحولات التكنولوجية المستمرة والمتزايدة وانتشار الأجهزة الذكية، فقد تمكنت شيرإت من الاستفادة على النحو الأمثل من هذا النمو. وسنستمر في السعي لنكون رواد الصناعة في التوسع العالمي، مع تزويد قاعدة مستخدمينا بتجربة هاتف محمول رائعة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى