[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

بمشاركة سياح الغردقة، جمع 2 طن من مخلفات قاع البحر الأحمر

صلاح عبدالله

تحت رعاية محافظ البحر الأحمر ، تمت مبادرة نظافة قاع البحر بمدينة مكادي، جنوب محافظة البحر الأحمر، بمشاركة غواصين مصريين وأجانب. حيث تم جمع حوالي 2 طن من المخلفات البحرية بهدف الحفاظ على الشعاب المرجانية والبيئة البحرية.

تم تنظيم هذه المبادرة بالتعاون مع محميات البحر الأحمر وجمعية المحافظة على البيئة بالبحر الأحمر، ، والاجهزة التنفيذية بمدينة الغردقة .

أكد مروان سمير، مسؤول بمدينة مكادي، أهمية هذه المبادرة في الحفاظ على البيئة البحرية وجعل شواطئ مدينة الغردقة جاذبة للسياح ، كما تأتى بمشاركة عدد من الغواصيين المصريين والأجانب ، مما سيكون له أثر جيد عالمى من خلال وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعى .

كما أوضح أن المبادرة نجحت في جمع كميات كبيرة من المخلفات، وشهدت تعاونًا فعالًا من قبل الجهات المختصة في الحفاظ على البيئة البحرية.

من ناحية أخرى، أشار الدكتور تامر كمال، مدير المحميات الطبيعية بمحافظة البحر الأحمر، حرص وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد ، و اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، على دعم مثل هذه المبادرات وخاصة التنسيق لمبادرة نظافة الشواطئ للحفاظ على شواطئ الغردقة والمحافظة على الشعاب المرجانية والكائنات البحرية، حيث تتسبب المخلفات بالاضرار بحياة الشعاب المرجانية والكائنات البحرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى