[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

ليندوس.. أبرز وجهة سياحية في اليونان في الوقت الحالى

بمجرد ما تنطق كلمة اليونان، بنفسك أو على مسمعك، يأخذك عقلك على بساط من الأحلام، لتحلق بعيدا في الفضاء، على أجنحة من الأحلام المنعشة، فتعيش أجواء مبهرة هى فقط فى خيالات العاشقين للأحلام الوردية.. إلا إذا كنت من المحظوظين، فوطئت قدماك مدينة الأحلام.

مقابر الحواويش بسوهاج تبوح بأسرارها.. والتطوير يعيدها إلى قائمة المواقع الأثرية

رقم قياسي جديد تنتظره السياحة المغربية

اليونان.. مدينة الإغريق الذين طبعوا الحياة بخيالات مخملية، فظهرت فى نقوشهم ومعيشتهم.. وقد توارثت أجيالهم الذوق الرفيع، وحب الحياة وحب التاريخ، فلا تكاد تسير فى درب من دروبها، ولا تسلك طريقا من طرقها إلا لفحتك رائحة الجمال، وملأت خياشيمك عبق التاريخ.

اليونان.. زاخرة بالعناوين السياحة الجذابة، لو أفردنا لها صفحات وصفحات ما أوفيناها حقها.. بل يكفينا فى كل مرة عنوان واحد من عناوينها السياحية.. ولتكن هذه المرة القرية الصغيرة الأشهر بصيد السمك، والواقعة على الساحل الشرقي لجزيرة رودس.. إنها قرية ليندوس مهبط السحر والشعر والجمال الفتان..

بم تشتهر ليندوس

بالبيوت المطلية باللون الأبيض، والبيوت الضاربة فى عمق التاريخ حيث تعود إلى القرن السادس عشر، وبالشوارع المرصوفة بالحصى والمخصصة للمشاة، والتنقل عبر الدراجات البخارية فى أرجائها، وأخيرا كموقع أثري يُعرف باسم ليندوس أكروبوليس.. بهذا تشتهر ليندوس.

سواء كنت فى حالة نشاط وحيوية، أو كنت مجهدا، فإن رحلة واحدة يوميا تقطعها من ليندوس إلر مدينة رودس الشهيرة، أو فاليراكي، كفيلة أن تنسيك تعب أيام وليالى..

بل يعد استكشاف الأكروبوليس والتنزه في الشوارع المرصوفة بالحصى واستكشاف الشوارع الخلفية للقرية من الأنشطة المفضلة التي يمكنك الاستمتاع بها.

يمكن للزائر مشاهدة غروب الشمس أثناء أخذ قسط من الراحة أو تناول العشاء، من خلال الأماكن المرتفعة التي تشتهر بها ليندوس.

الوقت المفضل لزيارة ليندوس

شهرا يونيو وسبتمبر هما أفضل وقت لزيارة القرية الصغيرة الهادئة، حيث الجو يكون لطيفا، وكذلك يقل ازدحامها. كما يعد مايو وأكتوبر أيضًا وقتًا رائعًا لزيارة ليندوس مع طقس أكثر دفئًا.

أهم ما يميز لينوس

– يمكن استقلال الحافلة من رودس، على بعد 56 كم، في اتجاه واحد. وبدلاً من ذلك، يمكنك السفر بالقارب من ميناء ماندراكي.

– تربط خدمة الحافلات المتكررة ليندوس ورودس وفاليراكي وأفاندو وكالاثوس.

– نظرًا لأن ليندوس مدينة للمشاة ومبنية على تلة شديدة الانحدار، فإن بها طرقًا صعبة، ويتطلب التسلق إلى الأكروبوليس جهدًا.

– من محطة الحافلات الرئيسية خارج المدينة، يمكن للحافلة أن تأخذك إلى ساحة منخفضة بالقرب من البحر.

– سيارات الأجرة معقولة ومريحة للمسافات القصيرة خارج المدينة، ويمكن استقلالها من صف سيارات الأجرة في الساحة الرئيسية لمدينة ليندوس.

– المتاجر الصغيرة لا تقبل البطاقات، لذا احمل معك ما يكفي من النقود.

– تتتح معظم المقاهي والمطاعم أبوابها من السابعة صباحًا حتى الثانية عشر بعد منتصف الليل.

أبرز الأماكن السياحية في ليندوس

أكروبوليس ليندوس

على قمة منحدر مرتفع على ارتفاع 116 مترًا، يقع الأكروبوليس في ليندوس وهو موقع أثري شهير يقع في قرية ليندوس.. يوفر هذا الأكروبوليس  إطلالات خلابة على الساحل والبحر المحيطين به. يمكن الوصول إليه عن طريق السير على طريق شديد الانحدار (حوالي 20-30)..يضم الأكروبوليس العديد من المباني القديمة البارزة، بما في ذلك معبد أثينا لينديا الذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع قبل الميلاد.

 

مسرح ليندوس القديم

يُعد المسرح القديم الذي بُني في القرن الرابع قبل الميلاد في ليندوس معلمًا كلاسيكيًا يضم ساحتين مختلفتين. يتسع المسرح لـ 1800 متفرج ويشتهر باستضافة مهرجانات المدينة الكلاسيكية التي تشمل العروض الموسيقية والرياضية والمسرحية لفنانين بارزين لتكريم سمينثيا وديونيسوس.

يقع المسرح القديم في الجزء الغربي من ليندوس أكروبوليس،.وكانت ساحة المتفرجين تُعرف باسم “كافيا” أو “كويليون” وتشكل المسرح والأوركسترا الدائرية على التضاريس الصخرية مسرحًا واحدًا. تحتوي ساحة المتفرجين على 19 صفًا مقسمة إلى 8 سلالم صغيرة.

 

شاطئ تراجانو

تراجانو هو شاطئ رملي مرصوف بالحصى وتحيط به المنحدرات الرمادية من جميع الجوانب. إنه موقع ذو مناظر خلابة للغاية. يستخدم السكان المحليون كهوف المنحدرات كمحميات طبيعية لجمع ملح البحر، ثم بيعها بعد ذلك. مياه الشاطئ صافية وتتمتع بظروف رائعة للغطس. تتوفر مواقف مجانية للسيارات، ويتم استئجار كراسي استلقاء للتشمس ومظلات. يعد شاطئ تراجانو أقل تسويقًا من بعض الشواطئ المجاورة له. أحد المعالم البارزة في شاطئ تراغانو هو الكهف المثير للإعجاب الذي يقع في أقصى نهاية الشاطئ. يوفر هذا التكوين الطبيعي مكانًا فريدًا ومثيرًا للاستكشاف والتصوير الفوتوغرافي.

نشاطات مائية على شاطئ ليندوس

شاطئ ليندوس هو زوج من الشواطئ الخلابة، ميغالي باراليا وليندوس بالاس، ويفصل بينهما خليج على الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة رودس. تتميز الشواطئ في ليندوس بالهدوء بفضل الرمال الذهبية والمياه الضحلة والهادئة. تعتبر التجديف بالكاياك وركوب القوارب والغوص وركوب الدراجات من بعض الرياضات المائية على شاطئ ليندوس. كراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات وغرف تغيير الملابس والخدمات المتعددة تجعل الشاطئ منظمًا. الإبحار عبر مياه البحر الصافية في قارب ذو قاع زجاجي يستحق التجربة أثناء زيارة الشاطئ. استمتع بالمأكولات اليونانية الشهية في مطاعم الشاطئ.

 

رحلات القوارب من ليندوس

هناك عدة أنواع من رحلات القوارب التي تنطلق من ليندوس. تغادر القوارب من ميناء ليندوس على شاطئ ليندوس. تتوفر رحلات القوارب الخاصة ورحلات القوارب ذات القاع الزجاجي والرحلات البحرية والقوارب السريعة وجولات اليخوت حسب الوجهة. بعض الوجهات الشهيرة هي سيمي، وخليج نافارون، وخليج أنتوني كوين، وحول ساحل ليندوس.

 

متعة التسوق في ليندوس

من الهدايا التذكارية التقليدية إلى المنتجات المصنوعة محليًا والعناصر المصنوعة يدويًا، توفر ليندوس مجموعة جيدة ومتنوعة من خيارات التسوق. إحدى مناطق التسوق الرئيسية في ليندوس هي الساحة الرئيسية، التي تصطف على جانبيها المحلات التجارية التي تبيع الهدايا التذكارية اليونانية التقليدية، مثل: السيراميك والمجوهرات والمنسوجات، بالإضافة إلى السلع الجلدية والملابس والإكسسوارات. وجهة التسوق الشهيرة الأخرى هي ليندوس أكروبوليس، وهي قلعة قديمة تقع عالياً فوق المدينة. وهنا يمكن للزوار العثور على العديد من محلات بيع الهدايا التذكارية والمحلات التي تقدم مجموعة من المنتجات اليونانية التقليدية، والمتاجر الصغيرة التي تبيع العسل المحلي وزيت الزيتون وغيرها من المنتجات الغذائية. بالإضافة إلى ذلك، توفر ليندوس أيضًا بعض الأسواق، مثل: سوق ليندوس، حيث يمكن للزوار العثور على منتجات مثل الفواكه والخضروات والحرف اليدوية المحلية.

ليندوس.. أبرز وجهة سياحية في اليونان في الوقت الحالى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى