[ الصفحة الأولى ]كتّاب وآراء

السيد الدمرداش يكتب: كيانات سياحية متكاملة

عندما نكتب عن التنمية السياحية في مصر، ونطالب بتحسين جودة الخدمات المقدمة للسائح، ليس معناه ان ننكر جهوداً مبذولة وعظيمة.
عندما نطالب برفع الوعي السياحي والبيئي والأثري والصحي ونطالب بتكثيف التدريب المهني فهذا ليس معناه ان السياحة المصرية غير ناضجة، بالعكس نحن في مصر لدينا أفضل الكفاءات المهنية، ولدينا شباب مصر في عظيم يمتلك خبرات واسعة.
لدينا كيانات سياحية لا مثيل لها في العالم، الانتقاد من أجل التجويد والتطوير، مطلوب مهنياً، رفع مستوي الأداء وجودة المنتج السياحي المصري أمرا لابد من العمل عليه ليلا ونهارا، في ظل التنافسية العالمية وفي ظل التحديات الدولية .

السيد الدمرداش يكتب: كيانات سياحية متكاملة
في مصر منتجعات سياحية بمواصفات عالمية، وفي مصر رجال أعمال يعملون في صمت، أمثال حامد الشيتي ، مواطن مصري ، يمتلك شراكات مع شركات متعددة الجنسيات في كافة عناصر العمل السياحي، شركات سياحة وفنادق وشركات نقل سياحي وشركات تسويق وعلاقات عامة ، منظومة متكاملة الأركان مهنياً.

السيد الدمرداش يكتب: كيانات سياحية متكاملة
رجلاً يؤمن بالتدريب المهني ويعمل علي رفع مستوي الخدمات المقدمة للسائح، يضم فريقه في إدارة هذه المجموعة العابرة للقارات شباب مصري يملكون خبرات واسعة أحدهم علاء عاقل الخبير الفندقي الذي يملك مقومات مهنية كبيرة، عندما كتبنا عن تنمية حركة السياحة الوافدة الي مصر كنا نأمل أن تكون الارقام أكثر مما نحن عليه لان مصر تستحق، وهناك إستراتيجية وطنية تعمل الحكومة عليها في قطاع السياحة لما له من أهمية في توفير العملات الصعبه للخزانة العامة في ظل التحديات الداخلية والخارجية، لا أتصور ان مصر تنقصها خبرات ولا برامج تدريب ولا أنظمة تشغيل بل في حاجة الى المشاركة، والتعاون مع رجال الأعمال الذين يملكون خبرات، نحن في مصر في حاجة الي الحوار المجتمعي السياحي في مواجهة كافة سيناريوهات التنافسية، وفي مواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه قطاع السياحة والسفر بكل عناصره.

السيد الدمرداش يكتب: كيانات سياحية متكاملة
كامل أبو علي نموذجاً لرجل الأعمال الذي أستطاع النهوض باستثماراته من خلال تواجده في الأسواق الدولية المصدرة للسياحة، رجلاً عظيماً يمتلك علاقات دولية واسعة، مجازفاً من الطراز الرفيع.

كان كامل أبوعلي أحد المصريين الذين عملوا بجهد في الخارج وحقق نجاحات كبيرة وأستطاع أن يفرض لنفسه واقعا جديدا في ظل التحديات الدولية، وطنياً من الطراز الأول، فهو ابن المدينة الباسلة التي تملك مقومات النضال الوطني، خلق كامل أبو كيانات إستثمارية ساهمت في تحقيق التنمية السياحية المتكاملة وعمل علي تطوير جودة الخدمات السياحية.
أحد رجال السياحة في العالم فلقد تنوعت استثماراته في عدد من المقاصد السياحية في العالم ، تحمل مشقة ومخاطر الاستثمار السياحي في ظل التحديات الدولية، في مصر نماذج عظيمة ويجب أن تشارك في حوارا مجتمعيا حول ملف السياحة المصرية وكيفية النهوض به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى