أخبار

مهندسو الإسكندرية تعلن دعم منح مشروعات التخرج

السيد عبدالرازق

أعلنت نقابة المهندسين بالإسكندرية، عن قبول 50 مشروعًا لـ8 تخصصات هندسية مختلفة من إجمالي 6 كليات هندسة في نطاق المحافظة للحصول على منح دعم مشروعات التخرج لطلاب السنوات النهائية بكليات الهندسة للعام الأكاديمي 2022 -2023، بإجمالي قيمة دعم مليون جنيه مقدمة من أكاديمية البحث العلمي.

يأتي هذا في إطار البروتوكول الموقع بين نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا برئاسة الدكتور محمود صقر .

ويذكر أن المشروع يعد أحد البرامج التي تستهدف دعم شباب المهندسين لطلاب السنوات النهائية، و الذي يتم تفعيله من خلال لجنة الخطة الإستراتيجية برئاسة المهندس علاء محجوب ولجنة الشباب برئاسة المهندس محمد قبيصي.

وجرى اختيار المشروعات وفقاً لمعايير علمية دقيقة وبناءً على اجتماعات لجان تحكيم متخصصة شملت العديد من أساتذة كليات الهندسة.

وحددت لجنة إدارة منح دعم مشروعات التخرج برئاسة الدكتور حسن لطفي إقامة معرض ختامي لمشروعات التخرج الهندسية الفائزة بمنحة أكاديمية البحث العلمي “مشروع بدايتي”، للعام الأكاديمي 2022– 2023، يشمل المعرض تقييم تنافسي للمشاركين وعرض مشاريعهم وتكريم عدد من المشروعات التي تحتل ترتيب متقدم من خلال لجنة تحكيم متخصصة مع دعوة عدد من رجال الصناعة والمهتمين بالبحث العلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى