fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ
الأقصر ــ عبد الحق جاد

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، تقديم العديد من الأنشطة الثقافية والأدبية والفنية بفرع ثقافة الأقصر، من خلال إقليم جنوب الصعيد الثقافى برئاسة عماد فتحى، حيث نظم قصر ثقافة حسن فتحى محاضرة بعنوان “أهداف ذكرى ثورة يناير” تحدث سيد صدقى عن الثورة ومفهومها وخصائصها وبعض وقائعها وإنجازاتها، بجانب ذلك عقد قصر ثقافة بهاء طاهر محاضرة بعنوان “الإهتمام بالآثار” قال شعبان شلبي أن الآثار هي عنوان الأوطان والإهتمام بالآثار واجب وطني ونوصي أبناءنا بالمحافظة عليها والإهتمام بها، كما نظم قصر ثقافة الطفل محاضرة بعنوان “العمل أهميته ومكانته” أوضحت الإعلامية أسماء أحمد محمود أهمية العمل للفرد والمجتمع ودوره فى صنع الحضارات ومكانة العمل فى الأديان السماوية، بالإضافة إلى ذلك أعد القصر عرض مسرح عرائس عن”الأمانة” أداء أسماء أحمد و نيرمين البير.
أعد قصر ثقافة الأقصر أمسية شعرية وإنشاد ديني للمنشد الشاعر يحيى بحر قصيدة بعنوان “عليك صلاة الله يا خير منظور”، بالإضافة إلى ذلك نفذت ورشة فنية بعنوان” استنساخ” تنفيذ نفيسة عبد الرحيم أخصائي الفنون التشكيلية بالقصر، بينما أعد قصر ثقافة حاجر العديسات ورشة حكي قصة”ميدو ولولو في حديقة الحيوان” تأليف ليلى الراعي ألقتها هناء يونس، بالإضافة إلى ذلك نفذت ورشة فنون تشكيلية “أعمال فنية بالورق الملون قص ولصق” بمناسبة أعياد الشرطة نفذتها رحمة أحمد، وكذلك نفذت مكتبة الضبعية الثقافية ورشة أشغال يدوية كورشية لعمل مفرش تنفيذ سيدة محمد النوبى، كما نفذ المركز الحضرى ورشة رسم حر بالقلم الرصاص نفذتها نجوى النبوى.

أهداف ذكرى ثورة يناير" بثقافة حسن فتحى بالأقصر
أهداف ذكرى ثورة يناير” بثقافة حسن فتحى بالأقصر
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.