[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

لبنان يستقبل 600 ألف مسافر والسياحة تتخطي 1.5 مليار دولار

أكد نقيب مكاتب السفر والسياحة فى لبنان، جان عبود، أنّ عدد القادمين المتوقع وصوله هذا الشهر إلى لبنان هو حوالى 600 ألف وافد لبناني منتشر وسائح عربي وأجنبي وسط مؤشرات زيادة نسبة عدد السياح العرب والأجانب من 20% في شهر ديسمبر من العام الماضي الى 35% هذا الشهر لأن موسم الأعياد متلازم مع إطلاق موسم الشوبنغ والعروض الذي تشتهر به العاصمة بيروت.

وبحسب المعطيات، فإن الطائرات القادمة إلى لبنان، امتلأت بالحجوزات بدءا من منتصف هذا الشهر مع العلم أن شركة طيران الشرق الأوسط رفعت عدد رحلاتها إلى بعض الدول ومنها باريس ولندن والرياض، كما أن عددا من شركات الطيران استبدلت طائراتها الصغيرة بأكبر منها لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الوافدين.

ويتوقع عبود أن يرفد القطاع السياحي القطاعات الاقتصادية خلال هذا الشهر بأكثر 1.5 مليار دولار في حال كان معدل صرف السائح لمدة خمسة أيام حوالى ثلاثة الاف دولار وهذا ما يؤدي إلى انعاش القطاعات الاقتصادية الأُخرى.

ورفض عبود، الحديث عن أيّة تهديدات اسرائيلية على مطار بيروت الدولي لان السائح العربي أو الأجنبي اعتاد برأيه على الاوضاع السياسية والاقتصادية في البلد وبالتالي إذا كان الأمن ممسوكا فالجميع سيتمكن من تمضية فرصة الأعياد بطمأنينة وراحة بال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى