fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

ألغت هونج كونج، أمس الجمعة، الحجر الصحي للمسافرين القادمين إلى المدينة، في أكبر خطوة حتى الآن لإنهاء عزلتها، مشيرة إلى أنه من المحتمل أن يكون هناك المزيد من تخفيف القيود، فيما تسعى المدينة لإنقاذ وضعها كمركز مالي عالمي.

وقال الرئيس التنفيذي لهونج كونج، جون لي، إنه بموجب القواعد الجديدة، التي ستدخل حيز التنفيذ صباح يوم الإثنين المقبل (26 سبتمبر الجاري)، فإن الأشخاص الوافدين إلى المدينة، لن يحتاجوا للخضوع لاختبار (PCR) للكشف عن الفيروس، بعد الآن، قبل المغادرة، حيث إن إجراء اختبار المسحة السريعة أصبح الآن كافيا، على الرغم من أنهم مازالوا بحاجة للخضوع لاختبار (PCR) لدى وصولهم.

وسيسمح للمسافرين أيضا بمغادرة المطار، عبر وسائل النقل العام. وبعد 3 أيام من وصولهم إلى هونج كونج، سيظل المسافرون عرضة لقيود على تحركاتهم، بما في ذلك منعهم من التوجه إلى الحانات وتناول الطعام في المطاعم، وذلك وفقا لما جاء في وكالة “بلومبرج” للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

واجتمع مسئولون كبار في هونج كونج، للتوصل إلى قرار نهائي بشأن تعديل إجراءات السيطرة على جائحة كورونا في الجزيرة، التي تعتبر من أكثر الإجراءات صرامة في العالم. وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تواجه فيه هونج كونج تحديات اقتصادية غير مسبوقة وضغوط من أجل الانفتاح على العالم مجددا، بعد تراجعها اقتصاديا أمام سنغافورة المنافس الإقليمي لها.

والمسافرون الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا، لن يتم إرسالهم إلى منشأة “بنيز باي” للحجر الصحي، وإن كان سيتعين مراقبة وضعهم الصحي لفترة تتراوح ما بين 3 إلى 7 أيام.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.