fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

 

يعلم القاصي والداني أن الشركة القابضة للسياحة والسينما إحدى الشركات المملوكة لوزارة قطاع الأعمال العام _ ويتبعها عدد من الشركات منها  الشركة المصرية للفنادق ( إيجوث)  وهي الشركة التي تمتلك أكبر عدد من فنادق الدولة وتساهم في عدد من الشركات الفندقية ذات الملكية المختلطة.

وإيجوث _ تمتلك معاهد،  ومؤسسات تعليمية لها فروع في بعض محافظات مصر، وأصولها تتجاوز المائة مليار حسب تقديرات خبراء الفنادق، والقابضة للسياحة والسينما تتبعها أيضا شركة مصر للسياحة، إحدي أهم الشركات الوطنية التي تأسست عملاقة، وكانت تمتلك مكاتب في معظم دول افريقيا،  وبعض الدول الأوروبية،  وتمتلك أهم منتجع سياحي في البحر الأحمر ” مجاويش “.

وشركة مصر للفنادق التي تمتلك ” النيل ” أهم فندق علي نيل القاهرة،  وتساهم في بعض الشركات الأخري التي لها نشاط فندقي، وشركات آخرى صغيرة مثل ” آشتي ” وآخرى تمتلك كل شركة فندق أو أثنين ،  المثير للدهشة ان القابضة للسياحة والسينما تمتلك أيضا شركة مصر  للصوت والضوء وهي إحدي أهم الشركات المصرية المتخصصة،  في عروض الصوت والضوء بمنطقة الأهرام ، وبعض المدن السياحية.

حكايات القابضة للسياحة والسينما -1

وكل هذة الأصول من فنادق واستثمارات ضخمة منها فنادق تاريخية، وفنادق يصعب تكرار موقعها الجغرافي، ترتبط بعضها تاريخياً بأحداث سياسية واجتماعية هامة،  ومؤثرة.

والسؤال الذي لا أجد له اجابة لدى  أحد، لماذا هذة الشركة،  والشركات التابعة لا تحقق إيرادات تتناسب مع حجم الاستثمارات والأصول التي تمتلكها ..؟.

حكايات القابضة للسياحة والسينما -1حاولت التواصل مع رئيسة الشركة السيدة مرفت حطبه ، السيد العضو المنتدب عادل والي للوقوف علي حقيقة ما يثار حول بعض الموضوعات التي تساهم في تردي الوضع في بعض الشركات التابعة، لا جدوي ، ولم أستطيع تحديد موعد مع أحدهم .

حكايات القابضة للسياحة والسينما -1

السيدة ميرفت خطبه لا ترد علي تليفونات وان ردت لا تستطيع تحديد موعد نظراً لانشغالها الدائم، ولا احد يعرف اي انشغال ، وفي ايه بالضبط .! والعضو المنتدب للشركة القابضة للسياحة والسينما أيضا مشغول من أربع شهور هي فترة محاولاتي الاتصال به لتحديد موعد لمقابلة سيادته، ظل يرد لفترة طويلة ويعتذر ثم توقف علي الرد، وطبعاً سيادته مشغول ولا يملك وقتاً لصحفي يرد علي بعض الأستفسارات حول بعض الموضوعات ، وبالتالي مطلوب مني أبحث عن إجابات وبالفعل قررت البحث عن إجابات لبعض الاسئلة حول بعض الموضوعات المتعلقة بمصر للسياحة، وارض مجاويش وطبيعة التعاقد مع شركة الإدارة لفندق رأس البر الذي تم افتتاحه مؤخراً وغيرها من الاستفسارات المشروعة.

عادل والي

 ويحضرني سؤالاً لوزير قطاع الأعمال العام ، ما هي الأسس التي يتم عليها اختيار رئيساً لاحدي الشركات التابعة للسياحة والسينما؟، وماهي معايير  إختيار رئيس شركة قابضة تدير مايزيد عن المائتين مليار ، في ظل الجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي لخلق التنمية المستدامة،  وإصلاح ما أفسده الدهر ، والحفاظ علي المال العام والاهتمام برفع مستوي التنافسية لشركات القطاع العام.

حكايات القابضة للسياحة والسينما -1

ومازالت لا أفهم ما علاقات الفنادق وشركاتها بوزارة قطاع الأعمال، وما علاقة القابضة للسياحة والسينما بشركة بنزايون _ وهانو _ والصالون الاخضر _ وشيكوريل ، ما يحدث عصي علي الفهم، لكن بالبحث سنصل الي بعض الاجابات، وخاصة تم ضم شركة النصر للأستيراد والتصدير  (سابقا) إلى ملكية وإدارة السياحة والسينما.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.