fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

في مصر المحروسه كل نشاط في كل حارة او زقاق او شارع له جمعية تحت اسم ” جمعية رجال الاعمال ” وفي كل جمعية رجال أعمال تجد فرع للاستثمار السياحي.

اتحاد الصناعات المصرية بها لجنة للسياحة ، والغرف التجارية في كل المحافظات بها لجان للسياحة ، وجمعيات الاستثمار السياحي منتشرة في كل المحافظات سواء كانت سياحية او صناعية او تجارية ووصل الامر ان بعض المحافظات بها اكثر من جمعية لرجال الاعمال ، وفي مصر اتحادات المستثمرين وايضا لرجال الاعمال وهذا بخلاف جمعيات رجال الاعمال .

وفي الواقع لا افهم دور  هذة  الجمعيات واي اعمال تمارسها ، وفي مصر الاتحاد المصري للغرف السياحية وله فروع لكل الغرف في كل محافظات مصر ، حالة من العبث وعدم التنظيم في خلق هذه الكيانات وعندما سالت عن شرعية تأسيس هذه الكيانات كانت المفاجأة انها تابعه لوزارة التضامن الاجتماعي ولا اعلم ما علاقة هذه الوزارة بتراخيص جمعيات واتحادات رجال الاعمال وهل هناك جهات اخري لها حق الموافقه او الاعتراض علي تاسيس مثل هذه الكيانات واغلبها لا علاقه له بالسياحة ولا الاستثمار السياحي ولا الاعضاء انفسهم فاعلين في العمل الفندقي.

تشويه الاستثمار السياحي اصبح واضحا وصناعة الازمات من خلال هذه الكيانات في مواجهة الحكومة بات واضحا ايضا ، لا افهم مادور هذه الكيانات في الترويج المقصد السياحي المصري.

ولا افهم ايضا الانجازات التي قدمها اعضاء هذه الكيانات الوهميه ، بالطبع هناك كيانات جاده ولها دور كبير في الاستثمار السياحي وهناك جمعيات فاعلة ورجال اعمال فاعلين ومخلصين , ولا اقصد التعميم لكن اطالب بتقنين للاوضاع لهذه الكيانات علي اساس حجم الاعمال وقيمة الاستثمار وحجمه ودوره في التنمية في مصر.

تقنين الاوضاع من خلال هذه الكيانات يساهم في الحفاظ علي هيبة الجمعيات الاستثمارية ويعطي فرصه لاصحاب الخبرات في كل القطاعات من مواجهة الازمات وليس صناعتها ، تعدد المسميات تحت ” جمعية رجال الاعمال ” يقلل من قيمة هذه الكيانات وفي تصوري ان اتحاد المستثمرين في مصر بكل لجانه قد يستوعب هذه الجمعيات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.