fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

فيديو تم بثه علي وسائل التواصل المجتمعي خلال ساعات مضت لمجموعة من ” الصبية ” والمراهقين يلهثون وراء مرشد سياحي، وبعض الفتيات غير المصريات، المكان ،  سفح الهرم ، صبية يطاردون سائحات من خارج مصر .

مشهد إخراجه تم بحرفية  شديدة  التصوير،  أراد من خلاله المخرج أن يوضح عشوائية السلوك العام للمجتمع من أمام أعظم آثر تاريخي علي وجه الارض،  الحبكة الدرامية توضح أن المرشد لابد أن يخضع للتحقيق ، والمساءلة القانونية ، عبثية الأحداث المصورة تنم عن إستئجار ، فتيات اجانب لتصوير مشهد لا أخلاقي،  هذا ليس معناه أن الواقعة مشكوك فيها،  ربما، وربما واقعية لكننا أمام فيديو تم تصويره ونشره .

التحرش وجع في قلب السياحة

والسؤال من المستفيد من ضرب السياحة المصرية،  ومن المستفيد من هذا العبث،  هل هناك قوي داخلية تعمل ضد السياحة المصرية لضرب الاقتصاد المصري ،  واذا كان هذا الكلام مشكوك فيه،  ما هي المعالجة الصحيحة لأزمة ظاهرة التحرش الجنسي في الأعياد والمناسبات المصرية والتي ابهرنا بها العالم.

ولا توجد لوزارة السياحة أي خطط للمواجهة،  وأعتقد أن الحلول لابد أن تكون بعيداً عن الوزارة،  هناك ضرورة لتدخل مؤسسات الدولة الثقافية والسياسية والاجتماعية فقط لمواجهة ظاهرة التحرش بعيداً عن سياسات الأرتزاق، فلن تنتهي الظاهرة إلا بمواجهة شرسة من خلال ” الوعي ” وبث روح الانتماء،  وخلق أجيال حاضنة للسياحة ، وان تكون هناك خطوط حمراء، وتفعيل القوانين التي تعاقب المتحرش، وفرض عقوبات واسعة إجتماعية،  الوضع أصبح عن جد خطر ، وإعلان الحرب علي التحرش ضرورة، وفرض عين،  ولكن بأحداث متغير في السلوك العام لدي فئات إجتماعية وشبابية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.