[ الصفحة الأولى ]أخبار

الأرصاد تحذر: منخفض خماسيني يؤدي إلى ارتفاع الحرارة السبت

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم يشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، والطقس خلال فترة النهار ربيعي معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائل للحرارة على شمال الصعيد، وسيظل حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، والعظمى على القاهرة الكبرى 26 درجة مئوية.

وأوضحت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع علي فضائية «إكسترا نيوز» أن الطقس خلال فترات الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ والطقس يكون بارد خاصة في الساعات المتأخرة والصباح الباكر علي أغلب المناطق الشمالية شمال البلاد والقاهرة الكبري وشمال الصعيد، ولطيف علي جنوب الصعيد.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد نشاط للرياح علي أغلب مناطق الجمهورية وتتراوح سراعات الرياح مابين الـ30 و40 كيلو مترا في الساعة وتبدأ مع دخول ساعات المساء، ويزيد الإحساس أكثر بانخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس.

وأشارت إلى أنه متوقع بداية من يوم السبت المقبل أن نشهد ارتفاع بدرجات الحرارة نتيحة تأثرنا بمنخفض خماسيني علي الصحراء الغربية يعمل على ارتفاع درجات الحرارة، وستكون ذروة الارتفاعات يوم الأحد وسيتسمر لمدة 72 ساعة مع تأثرنا برياح جنوبية قد تكون مثيرة لبعض الرمال والأتربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى