[ الصفحة الأولى ]رياضة

اتحاد السلة المصري يفجر الجدل بعد إشادته بمنافس الزمالك

أثارت الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكرة السلة على “فيسبوك” جدلًا واسعًا، بعد إشادتها بأداء سان باولو بورجوس الإسباني أمام الزمالك، اليوم الجمعة، في نصف نهائي مونديال الأندية المقام في مصر.

وعلقت الصفحة الرسمية على أحداث المباراة، قائلةً: “شوط أول استثنائي لبورجوس”.

وهو ما أثار استياء قطاع واسع من جماهير الزمالك، التي اعتبرت أن الاتحاد المصري للسلة يدعم الفريق الإسباني.

وحقق بورجوس الفوز على الفريق الأبيض بنتيجة (78-61)، ليضرب موعدا مع فلامنجو البرازيلي في نهائي البطولة، بينما سيلعب الزمالك مع ليكلاند ماجيك الأمريكي، لتحديد صاحب المركز الثالث.

ويشارك الزمالك في البطولة العالمية، لأول مرة في تاريخ الأندية المصرية، بصفته بطل إفريقيا.

وواجه الزمالك نظيره بورجوس الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة حاليًا في مصر والتي انطلقت في تمام الثامنة من مساء الجمعة.

وبدأ الزمالك المباراة بشكل جيد إلا أن الفريق الإسباني تمكن من التفوق في الفترة الأولى بنتيجة 23/16، واستمر تفوق حامل لقب البطولة في الفترة الثانية الذي أنهاه لصالحه بنتيجة 44/34.

واستمر تفوق بطل أوروبا في شوط المباراة الثاني حيث إنه نجح في إنهاء الفترة الثالثة لصالحه بنتيجة 63/47، قبل أن ينهي الفترة الرابعة والمباراة لصالحه بنتيجة 78/61.

وبهذا سيواجه الزمالك فريق ليكلاند ماجيك الأمريكي لتحديد صاحب المركز الثالث في البطولة، بينما يلعب بورجوس الإسباني المباراة النهائية أمام فلامنجو البرازيلي.

وتستضيف مصر بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من الحادي عشر وحتى الثالث عشر من شهر فبراير المقبل والتي تقام على صالة الدكتور حسن مصطفى، بمشاركة نادي الزمالك وبورجوس الإسباني ممثل أوروبا وفلامنجو البرازيلي ممثل أمريكا الجنوبية و ليكلاند ماجيك الأمريكي بطل الـ G-league وممثل الـ NBA.

ويشارك نادي الزمالك في البطولة لأول مرة في تاريخه وتاريخ الأندية المصرية بصفته بطل قارة إفريقيا بعد تتويجه بلقب بطولة إفريقيا للأندية BAL.

وفي الوقت نفسه، تغنى الاتحاد الدولي لكرة السلة، بجماهير نادي الزمالك المتواجدة في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية، والمقام على مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، خلال الفترة من 11 وحتى 13 فبراير الجاري.

وحرصت الجماهير البيضاء، على دعم فريقها خلال افتتاح البطولة وهتفوا للاعبي فريقهم قبيل انطلاق المواجهة التي جمعتهم بسان بابلو بورجوس الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وكان فلامنجو البرازيلي قد صعد للنهائي بعد تخطيه عقبة ليك لاند الأمريكي بنتيجة (94-71)، في نصف النهائي الآخر والذي أقيم قبل انطلاق مواجهة الزمالك وبطل إسبانيا.

ومن المقرر، أن يقام نهائي البطولة مساء الأحد المقبل على أن تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع قبلها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى