[ الصفحة الأولى ]رياضة

عامر حسين يكشف موعد إيقاف الدوري استعدادا لمعسكر المنتخب

كشف عامر حسين، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم المسئول عن لجنة المسابقات برابطة الأندية المصرية المحترفة، أنه سيتم إيقاف الدوري 9 مارس المقبل، استعدادا لمعسكر المنتخب قبل مباراتي السنغال الفاصلتين للتأهل إلى كأس العالم 2022.

وقال عامر حسين لا توجد حلول من أجل معسكر طويل للمنتخب ولا مباريات ودية”.

وتابع عامر حسين: “استاد القاهرة سيستضيف مباراة مصر والسنغال، وسيتم تحديد عدد الجماهير للمباراة، ومدة المعسكر، حتى الآن المشكلة بالنسبة لنا بسبب مشاركة الأندية المصرية في البطولات الإفريقية”.

وطلب كيروش إقامة معسكر لمدة 10 أيام قبل فترة التوقف الدولي المحدد لها بين 21 و29 مارس/ آذار المقبل، على أن يتخلله مباراة أو اثنين وديتين.

وتكمن الأزمة في ارتباط الأندية الأربعة المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا: الأهلي والزمالك، والكونفدرالية: المصري وبيراميدز، بمواجهات في مرحلة المجموعات أيام 11 و12 و14، وكذلك أيام 18 و19 و20 من الشهر المقبل.

وقال مصدر من اتحاد كرة القدم، إن “طلب كيروش يعني إقامة معسكر المنتخب من دون لاعبي الفرق الأربعة، ومع غياب المحترفين لأن فترة المعسكر المطلوب خارج الأجندة الدولية لن يجد كيروش لاعبين يدربهم في هذا التوقيت”.

وكان البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، قد تحدث عن خسارة الفراعنة لقب بطولة كأس أمم أفريقيا، بعد الهزيمة أمام السنغال (2-4) بركلات الترجيح، بعد التعادل بدون أهداف في 120 دقيقة.

وقال كيروش عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “يا شباب.. لديَّ الكثير من الكلمات البسيطة التي أود أن أشارككم بها من أعماق قلبي.. فخور بكم جميعًا، وأشكركم على ما فعلتوه لمنتخب مصر”.

وتابع: “كنتم تستحقون العودة إلى منازلكم والتعامل كلاعبين كتبوا معًا صفحة بطولية في تاريخ الكرة المصرية. أراكم لاحقًا، مع امتناني دائمًا”.

كان كيروش غاب عن المنتخب ضد السنغال لإيقافه مباراتين، بعد طرده في لقاء مصر والكاميرون في الدور نصف النهائي.

وخسر منتخب مصر أمام السنغال بركلات الترجيح (4-2)، مساء الأحد، في نهائي كأس أمم إفريقيا، لتكون الهزيمة الأولى للفراعنة بهذه الطريقة في البطولة القارية، منذ الخسارة ضد نيجيريا في نصف نهائي الكان عام 1984، بنتيجة (7-6).

وتفوق الفراعنة بعدها بركلات الترجيح، في نهائي أمم إفريقيا 1986 على الكاميرون (5-4)، كما تغلبوا في ربع نهائي 1998 على كوت ديفوار (5-4)، وفي نهائي 2006 على ذات المنافس (4-2).

وكرر منتخب مصر تفوقه في ضربات الترجيح، أمام بوركينا فاسو في نصف نهائي نسخة 2017.

وخلال النسخة الحالية للبطولة، تغلب الفراعنة على كوت ديفوار بركلات الترجيح (5-4) في دور الـ16، قبل أن يهزموا الكاميرون بنفس الطريقة في نصف النهائي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى