fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة

وكالات عالمية

حثت كريستالينا جورجييفا، مديرة صندوق النقد الدولي، الدول عالية المديونية بالدولار على محاولة تمديد آجال استحقاقها الآن لمواجهة الاضطرابات التي قد تحدث بمجرد أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في تشديد سياسته النقدية.

في مداخلة لها عبر الإنترنت خلال فعالية للمنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) اليوم، قالت جورجييفا إن مخاوفها الأكبر هي بالنسبة للبلدان منخفضة الدخل لأن 60% منها تعاني من ضائقة ديون أو في خطر أزمة ديون. وتوقعت عاماً أكثر صعوبة بالنسبة لصانعي السياسات بناءً على الاختلافات بين البلدان وفوارق الحلول المطلوبة، وأن يكون عام 2022 مثل “اجتياز مضمار عوائق”، حسبما أفادت الشرق بلومبرج.

 

وأضافت: “رسالتنا إلى البلدان ذات المستويات المرتفعة من الديون المقومة بالدولار هي” تحركوا الآن “. “إذا كان بإمكانكم تمديد آجال الاستحقاق، يرجى فعل بذلك. إذا كان لديكم حالات عدم تطابق في العملات، فقد حان الوقت الآن لمواجهتها”. واستطردت: “علينا توخّي الحذر في كيفية دعمنا أيضاً لأولئك الذين سيكونون في ورطة عميقة بدون دعم دولي”.

 

وجّه وباء كوفيد-19 ضربة كبيرة لأفقر دول العالم، ما تسبب في ركود قد يدفع أكثر من 100 مليون شخص إلى الفقر المدقع ويؤدي إلى مستويات ديون قياسية، وفقاً للبنك الدولي. تتزايد التحديات مع متغير “أوميكرون”، الذي يولّد موجة جديدة من العدوى.

 

حذرت جورجييفا، من أن الانتعاش الاقتصادي العالمي يفقد الزخم، من المقرر أن يصدر صندوق النقد الدولي تحديثاً لتوقعاته الاقتصادية العالمية في 25 يناير.

قالت جورجييفا الشهر الماضي، إنها تتوقع من الصندوق تقليص توقعاته بشأن انتعاش الاقتصاد العالمي بعد زيادة عدد حالات كوفيد-19، بسبب تفشي سلالة “أوميكرون.

 

صندوق النقد الدولي الذي يتخذ من واشنطن مقراً له، توقع في أكتوبر المنصرم، أن ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 4.9% هذا العام. بالنسبة للعام 2021، قلّص الصندوق توقعاته للنمو إلى 5.9%

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.