fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة

 

لم تكن الرغبة في التغيير لدي المملكة العربية السعودية وليدة قرارات إنفعالية ولم تنفذ تلك الخطط والمشروعات العملاقة في قطاعات إقتصادية وليدة اللحظة ، المتابع للجهود الجبارة في تنمية شاملة علي أرض المملكة السعودية يعرف جيدا أن المملكة تعمل من سنوات طويلة علي إحداث نقلة نوعية في فترة تاريخية من تاريخها.

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله قاد تلك الفترة في تاريخ المملكة بحزمة قرارات مؤثرة وهامة ساهمت في عدة أمور أهمها خلق متغير ثقافي واجتماعي ووضع بنية أساسية للاستثمار مما جعل من المملكة منطقة جاذبة للاستثمار ، وأهم مفرداته الاستثمار في مجال السياحة.

في مدينة الطائف التي أصبحت من أهم مركز صناعة الورد في العالم ، وهذه منتجات بكل مشتقاتها تساهم في جذب عشرات الملايين لهذه المدينه وتجعل منها مركزا إستراتيجيا لصناعة العطور والسياحة والمؤتمرات وتخلق فرص عمل كبيرة ، السياحة إحدي أولويات المملكة العربية السعودية وقريبا ستكون أهم وجهه سياحية في الشرق ، لأسباب أهمها التخطيط الجيد والاستفادة من تجارب الآخرين.

ناهيك عن الثروة الأثرية التي لم تكتشف بعد وربما بدأت البعثات الدولية والجامعات المتخصصة ومراكز دولية في عمليات التنقيب ، الواقع سيفرض مستقبلا كبيرا لصناعة السياحة في المملكة وهذا ما تؤكده التقارير الدولية التي تصدر عن مؤسسات كبيرة ومجلات علمية متخصصة ، الجهود التي تعمل في كل الاتجاهات ستجني ثمارها بشكل كبير ، التعليم في السعودية إحدي أهم ركائز التنمية فلقد نجحت في الاستثمار وخرجت عقول من جامعات العالم تستطيع أن تنجز ما بدأه الأجداد.

الأساليب العلمية في التخطيط والتنفيذ وخلق الرؤي منهج تعيشه السعودية في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان وهذا يتضح جليا من تنفيذ المشروعات الكبيرة فيها ، إنها نتاج جهد وعرق وعمل متواصل ودءوب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.