مال وأعمال

ورقة عمل مشتركة بين منظمات الأعمال “المصرية – السوادنية”

محمد علي

كشف اللواء إسماعيل عبدالعزيز رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية المغربية، نائب أول الشعبة العامة للمصدرين أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من التواصل المستمر مع منظمات الأعمال السودانية بما يسهم في زيادة التبادل التجاري بين البلدين وزيادة في حجم الاستثمارات.

جاء ذلك على هامش استقباله وفدًا من منظمات الأعمال السودانية، لمصر، ضم كلا من، عمر بشير الخليفة رئيس الغرفة القومية للمصدرين السودانيين، محمد حامد بكر نائب رئيس الغرفة القومية ، وعوض الله محجوب عضو الغرفة.

أوضح إسماعيل عبدالعزيز رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية المغربية، نائب أول الشعبة العامة للمصدرين في تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام” أن اللقاء شهد مناقشات حول سبل تنمية وتطوير العلاقات المصرية – السودانية.

وتابع: أن الطرفين اتفقا على قيام كل طرف بوضع تصوره عن المشاكل التي تعوق حركة التجارة بين البلدين، ووضع الحلول لكل مشكلة، إضافة إلي الاتفاق علي عمل ورقة مشتركة بالمشكلات والحلول ورفعها إلي المسؤولين التنفيذيين في البلدين للتصديق عليها .

وأكد أن الطرفين اتفقا علي مخاطبة الجهات الحكومية في كل البلدين بتخصيص وإنشاء منطقة لوجستية لكل بلد في البلد الثاني لتكون انطلاقه تصديرية.

وفي الختام اتفق الطرفان علي الاجتماع مجددا للوقوف علي ما تم تنفيذه وتفعيل كل ما جاء من توصيات بهذا الاجتماع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى