[ الصفحة الأولى ]رياضة

منتخب الفراعنة في مواجهة صعبة أمام بتسوانا الليلة

هشام السواح

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، مهمة صعبة، عندما يحل ضيفًا على بوتسوانا، في السابعة مساء، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025، المقرر إقامتها بالمغرب، ويدير اللقاء الحكم الصومالي، عمر عبد القادر أرتان، ويساعده حمزة حاجي وعلي محمد، وأحمد حسن حسين حكما رابعا، علما بأن تقنية الفيديو لا تستخدم في هذه التصفيات.

ويتصدر المنتخب الوطني، قمة هذه المجموعة، برصيد “ثلاث” نقاط، وخلفه منتخب موريتانيا، بالرصيد نفسه، بعد فوزه على منتخب بتسوانا بهدف دون رد، فيما يتفوق الفراعنة بفارق الأهداف، ويأتي منتخب بتسوانا ثالثا بدون رصيد، ثم منتخب كاب فيردي، رابعا، بلا رصيد.

وكان منتخب الفراعنة، بقيادة نجمه محمد صلاح، قد استهل مشواره في التصفيات بالفوز على كاب فيردي “3-0″، في الجولة الأولى.

واقعيا، يطمح الفراعنة، تحت قيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن، لاستعادة الأمجاد في القارة السمراء، حيث تغيب الكأس عن الخزائن المصرية منذ 2010.

ويقع المنتخب الوطني الذي يعد أكثر مشاركة في بطولات الأمم الأفريقية، كما أنه صاحب الرقم القياسي في التتويجات “7 ألقاب”، في المجموعة الثالثة إلى جانب “كاب فيردي وبوتسوانا وموريتانيا”.

ويغيب عن صفوف منتخب الفراعنة، أمام بوتسوانا: الثنائي المصاب مصطفى محمد وعمر مرموش، بجانب أحمد حجازي الذي تم استبعاده من قبل الجهاز الفني، بسبب اعتراضه على عدم المشاركة ضد كاب فيردي.

وخاض منتخب الفراعنة، مرانه الأخير على ملعب اللقاء وسط اكتمال الصفوف بمشاركة جميع اللاعبين كما عقد حسام حسن محاضرة للاعبيه طالبهم بالتركيز لتحقيق الفوز وعدم الانشغال بأي أمور تخص موعد اللقاء.

ويتوقع أن يدفع، حسام حسن المدير الفني لمنتخب الفراعنة، بتشكيل، مكون من، محمد الشناوي، في حراسة المرمى، وأمامه كل من، محمد حمدي، حمدي فتحي، رامي ربيعة، محمد هاني، مروان عطية، محمد النني، أحمد مصطفى “زيزو” محمود حسن “تريزيجيه”، إبراهيم عادل، محمد صلاح.

وفي المقابل، عانى منتخب بوتسوانا أزمة حادة قبل لقائه المرتقب أمام الفراعنة، في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025.

وفشل المنتخب البوتسواني في مغادرة الأراضي الموريتانية بعد خوض لقاء موريتانيا، السبت في الجولة الأولى للتصفيات، والذي شهد فوز موريتانيا بهدف دون رد.

واضطر منتخب بوتسوانا لخوض مرانه على ملعب “شيخا بيديا” في موريتانيا، الأحد بعد تعذر سفره إلى بلاده.

وخاض المنتخب البوتسواني مباراة ودية في ليبيا قبل لقاء موريتانيا وانتقل على متن طائرة خاصة إلى موريتانيا ولكنه واجه مشكلة في رحلة الطيران الخاصة للعودة إلى بلاده كما أنه لا توجد رحلات إلى بوتسوانا.

وبذل الاتحاد البتسواني محاولات لتأجيل مباراة الفراعنة وبوتسوانا بسبب عدم وصول صاحب الأرض، بينما وصلت بعثة منتخب الفراعنة، الأحد إلى بوتسوانا.

وأخيرا، “تم الاستقرار، على إقامة اللقاء في السابعة مساء بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت بوتسوانا، وهو الموعد النهائي للمباراة وتمت الموافقة عليه من الجهاز الفني بقيادة حسام حسن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى