[ الصفحة الأولى ]كتّاب وآراء

السيد الدمرداش يكتب: جمعية الحفاظ على السياحة الثقافية

في مصر جمعية للحفاظ على السياحة الثقافية، تعمل علي نشر الوعي السياحي والبيئي والأثري لخلق أجيال حاضنة للسياحة، تضم كوكبة من رجال الأعمال الذين يعملون في جلب السياحة الخارجية ويملكون فنادق وشركات سياحية.


أسماء كبيرة ومعروفة محلياً ودولياً ، قررت جمعية الحفاظ على السياحة الثقافية إقامة صالون ثقافي، الهدف منه ترسيخ الحوار المهني حول المقصد السياحي المصري، وتكريم رموز قطاع السياحة من الأحياء والأموات، الذين قدموا أعمالا جليلة وساهموا في ما وصلت إليه مصر من نجاحات كبيرة اليوم .

في ظني أن هذه المبادرة تأخرت كثيراً، في مصر رجالا تستحق التكريم ، مهنيا ساهموا في خلق فرص كثيرة للاستثمار والتنمية المتكاملة في قطاع السياحه، كانت الصورة الذهنية حول النشاط السياحي في السابق لا تتسق وحجم ومكانة ما تقدمه للمجتمع المحلي وعلي المستوي القومي.

محمد الحسانين رئيس مجلس إدارة جمعية الحفاظ على السياحة الثقافية ومجلس الإدارة عملوا بجهد علي ترسيخ ثقافة الحوار المهني ، الذي نفتقدة في ظل تحديات مرت بها المؤسسات السياحية في مصر .
والسؤال هل تتبني وزارة السياحة والآثار في مصر مثل هذه المبادرات الوطنية والمهنية التي تساهم في تقريب وحهات النظر بين القطاع العام بكل مؤسسات والقطاع الخاص بكل أحلامه ..؟

في ظني أن الوزير شريف فتحي يستطيع ذلك في ظل إهتمام الحكومة بالحوار مع القطاع السياحي ودراسة مشاكله والتحديات التي تواجهه وهو أمراً غاب عن المشهد السياحي منذ عام ٢٠١١ ، وأتصور أن صالون جمعية الحفاظ على السياحة الثقافية ” الثقافي ” هو بداية حقيقة للحوار المهني، وهو ما قد يفيد هيئة تنشيط السياحة في وضع خططها الترويجية بشكل يتسق والواقع الذي تعيشه صناعة السفر في العالم.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (أخبار السياحة)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياحة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى