[ الصفحة الأولى ]رياضة

الزمالك يتخطى عقبة الشرطة الكيني إلى مجموعات الكونفدرالية

هشام السواح

تخطى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عقبة ضيفه الشرطة الكيني بعد فوزمثيبنتيجة م بناد(2-1)، اليوم الجمعة، في لقاء الإياب بدور ال32 ببطولة كأسالكونفدرالية الأفريقية.

وأقيمت المباراة على استاد القاهرة في غياب الجماهير لمعاقبة الزمالك بسبب أحداث الشغب في إياب نهائي النسخة الماضية للبطولة القارية.

سجل للزمالك أحمد سيد “زيزو” وناصر ماهر في الدقيقتين 55 و61 على الترتيب، وأحرز جيسي وير هدفا للشرطة الكيني في الدقيقة 66.

وتأهل الزمالك حامل اللقب بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز إلى دور المجموعات بعد فوزه في لقاء الذهاب بهدف دون رد بالعاصمة نيروبي.

وقدم الزمالك أداء باهتا رغم الفوز والتأهل، ولم يظهر العديد من اللاعبين بمستواهم المعهود قبل لقاء الأهلي يوم الجمعة المقبل في كأس السوبر الأفريقي.

بدأت المباراة بمحاولات ضاغطة للزمالك في وسط الملعب ولكن بلا فرص حقيقية على المرمى الكيني سوى كرات عرضية غير مؤثرة من مصطفى شلبي وزيزو.

ولجأ جوميز إلى تعديل طريقة اللعب بعد الدقائق العشر الأولى من خلال إعادة عبد الله السعيد للأدوار الدفاعية بشكل أقوى، ووجه الجزيري تسديدة سهلة في يد الحارس.

أطلق دونجا تسديدة علت العارضة، ثم محاولة مباغتة من زيزو بتصويبة قوية أبعدها الحارس، بينما ضاعت محاولة للفريق الكيني من كرة عرضية أبعدها عمر جابر.

وتغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء للزمالك من كرة عرضية لعمر جابر، ثم انطلق زيزو ومرر إلى مصطفى شلبي لكن الأخير أضاعها بتصدي من حارس الشرطة.

وأخطأ الزناري بطريقة غريبة في استلام الكرة ولكن الشرطة لم يستغل الهفوة، وأهدر الجزيري فرصة أخيرة مع نهاية الشوط الأول بضربة رأس فوق العارضة.

الزمالك بدأ الشوط الثاني بمحاولات للاستحواذ وتبادل التمريرات، ونجح زيزو في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 55 عن طريق عرضية من عمر جابر حولها داخل الشباك ببراعة.

وأضاف ناصر ماهر الهدف الثاني من خطأ دفاعي ساذج للاعب الشرطة الكيني في التمرير داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 61، ليودعها في الشباك ببراعة ويعزز تقدم الفريق الأبيض.

سجل الشرطة الكيني هدفا في الدقيقة 66 من عرضية حولها جيسي وير برأسه في مرمى محمد صبحي، وسط غفلة دفاعية في الرقابة رغم أن اللعبة كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء.

وأشرك الزمالك الثلاثي محمود “شيكابالا” وحسام أشرف وزياد كمال على حساب الجزيري وناصر ماهر وعبد الله السعيد، وأهدر حسام أشرف فرصة بضربة رأس أمسكها الحارس.

وأضاع الشرطة الكيني محاولة قريبة بانفراد أضاعه تايسون فوق العارضة، وواصل الضيوف محاولاتهم أمام المرمى الأبيض ولكن بلا خطورة.

ودفع الزمالك بالثنائي محمد السيد وأحمد محمود على حساب محمد شحاتة ودونجادونجا وعمر جابر خارج قائمة بيراميدز الإفريقية للإصابة، كما اشتكى مصطفى شلبي من إصابة مع نهاية المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى