[ الصفحة الأولى ]رياضة

تشكيل الزمالك للقاء الشرطة الكيني في إياب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن التشكيل الذي سيخوص به الأبيض مباراة الشرطة الكيني، المقرر لها في الثامنة مساء اليوم الجمعة باستاد القاهرة الدولي، في إياب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.
وجاء تشكيل الزمالك كالتالي: –

حراسة المرمى : محمد صبحي.

خط الدفاع : محمد شحاتة – حمزة المثلوثي – مصطفى الزناري – عمر جابر.

خط الوسط : نبيل عماد دونجا – عبد الله السعيد – ناصر ماهر.

خط الهجوم : مصطفى شلبي – سيف الجزيري – أحمد مصطفى “زيزو”.

ويتواجد على مقاعد البدلاء، محمد عواد و حسام عبد المجيد ومحمد عاطف وأحمد محمود وزياد كمال ومحمد السيد ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” وناصر منسي وحسام أشرف.

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فريق الشرطة الكيني،  في الثامنة مساء، على استاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات إياب دور الـ 32 من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، ويدير اللقاء، الناميبي مويشيتساما نيجونجو نافتال، حكما للساحة، ويعاونه كل من الجنوب أفريقي كليدوين بالويي والناميبي ماثيو كانيانجا، مساعدين، والناميبي ويلهم ليتوكافا هايتيمبو، حكما رابعا، واختار «كاف» الجيبوتي محمد مؤمن علي، مراقبا عاما على المباراة، في حين يراقب الحكام مندي جون فرانك من جامبيا.

وستقام مباراة الليلة، بدون حضور جماهيرى على خلفية عقوبات نهائي النسخة السابقة لكأس الكونفدرالية الأفريقية، وإصدار الكاف عقوبات على الأبيض بإقامة مباراتين بدون جمهور، الأولى ستكون أمام الشرطة الكيني والثانية ستكون في دور المجموعات حال تأهل الزمالك بشكل رسمي.

وانتهى لقاء الذهاب، على ملعب نيايو الوطني في العاصمة الكينية، نيروبي، انتهى بفوز الزمالك بهدف دون رد، سجله عبد الله السعيد.

واقعيا، الزمالك حامل اللقب بدأ مشوار الدفاع عن لقب البطولة القارية بفوز مهم خارج الديار على حساب الشرطة الكيني بهدف نظيف، وهو ما يجعل مهمته في لقاء الإياب سهلة نظريا في التأهل بقيادة مديره الفني، البرتغالي جوزيه جوميز.

واستبعد المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، ظهير أيسر الزمالك، أحمد فتوح، من قائمة الفريق الأبيض المقرر لها مواجهة الشرطة.

وجاء قرار جوميز باستبعاد أحمد فتوح من قائمة الزمالك لعدم جاهزيته الفنية، رغم مشاركته في التدريبات الجماعية، لكن المدرب يرى أنه يجب منح اللاعب بعض الوقت للتعود على الأجواء والمعسكرات التدريبية.

وفي الوقت نفسه، حذر البرتغالى جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك، لاعبيه من الاستهانة بفريق الشرطة الكينى قبل مواجهة الليلة فى إياب دور الـ32 لكأس الكونفيدرالية، مشددا على ضرورة تجاهل فوز الزمالك فى لقاء الذهاب بهدف دون رد، بل واحترام المنافس ووضعه فى مكان مناسب حتى يضمن الفريق تكرار الفوز وحسم التأهل إلى دور المجموعات.

وأكد المدير الفني لزمالك، موجها كلامه للاعبيه، أن الفوز ذهابا لا يعنى حسم التأهل، ولكن على الجميع بذل أقصى جهد، لتحقيق الفوز فى مباراة الليلة، والتأهل لبدء المشوار الحقيقى فى رحلة الحفاظ على اللقب القارى، مشيرا إلى أن الاستهانة بأى منافس قد تنقلب على الفريق، وأنه لن يسمح بهذا الأمر، ولا مكان لديه فى الفريق لأى لاعب متخاذل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى