[ الصفحة الأولى ]تلفزيون السياحةسفر وطيران

رئيس تنشيط السياحة: مفيش حاجة أسمها تسعيرة جبرية فى السياحة (فيديو)

وزارة السياحة لا تستطيع فرض تسعيرة جبرية على الفنادق

تحدث عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، عن قرار وزارة السياحة الخاص بالتسعيرة الجبرية للأقامة فى الفنادق، مؤكدا أن الهدف من القرار فى ذلك الوقت هو وضع حد أدنى وليس حد أقصى.

وقال عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، خلال لقائه مع الكاتب الصحفي السيد الدمرداش ببرنامج ” كلام فى السياحة”، على تليفزيون أخبار السياحة، إن أسعار الإقامة فى الفنادق تخطت الحد الأدنى بكثير، مؤكد أنه لا يوجد ما يسمى بالتسعيرة الجبرية فى السياحة.

وزارة السياحة لا تستطيع فرض تسعيرة جبرية على الفنادق

 

وأضاف: ” وزارة السياحة لا تستطيع فرض أسعار للأقامة فى الفنادق، والقرار تم اتخاذه فى مرحلة معينة وأنتهت”، موضحا: ” القطاع السياحي فى حاجة لتشريعات قانونية جديدة لتخفيف الأعباء الضريبية على القطاع، خاصة وأن هناك ضرائب يتم تحصيلها من الفنادق والمنشآت السياحية بدون وجه حق”.

خطوات التعامل مع إفلاس الشركات السياحية 

وعن إفلاس بعض الشركات السياحية أو شركات الطيران، أكد عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الحكومة الألمانية أحالة ملف إفلاس شركة FTI، التى أعلنت إفلاسها منذ عدة أشهر إلى قاضي التفليس ولم يصدر قرار حتى الأن بشأن طريقة التعامل مع اصول الشركة، وهل سيتم تصفية الشركة أو أن الحكومة الألمانية ستستمر فى إدارة الشركة لحين سداد ديون الشركة لحمايتها من الإفلاس”.

وأوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة أن شركات السياحة وكافة مقدمى الخدمات الذين كانوا يتعاملون من الشركة الألمانية يعانون من قرار الأفلاس، وأن غرفة شركات السياحة أو غرفة الفنادق أو اتحاد الغرف السياحية عليهم تجميع كافة الطلبات الخاصة بالفنادق أو الشركات التى لديها مستحقات لدى الشركة ألألمانية وتوكيل محامي ألماني لعرض الأمر على السلطات الألمانية لتحصيل مستحقاتهم المادية.

منظومة الترويج للمقصد السياحي المصري

تحدث عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة ، عن منظومة الترويج للمقصد السياحي المصري فى الخارج، قائلا: ” لدينا إمكانيات محددة ومحدودة مثل الإمكانيات المادية والبشرية، وترويج السياحة هو استثمار”.

واضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة : ” مصر ليست دولة كبيرة جغرافيا ولكنها متنوعة تنوع كبير جدا، فالصحراء لها طابع والواحات والساحل الشمالي وجبل علبة فكل مكان فى مصر يجب ان يكون له قدره ووزنه فى الترويج، وما يحكمنا هنا هو الموارد المالية وهو ما يجعل هيئة تنشيط السياحة تركز على الأماكن الأكثر شهرة”.

برنامج سياحي

وتابع بخصوص مسئولية هيئة تنشيط السياحة في مصر: ” منظمي الرحلات هم المسئولون عن تسويق المنتج السياحي لأى دولة، فى الخارج، لذلك هو يختار المقصد السياحي الذى يلبي رغبة السائح”، مؤكدا: ” هيئة تنشيط السياحة لا تملك القدرة على فرض برنامج سياحي على شركة طيران أو منظم رحلات”.

السياحة الداخلية

وعن الترويج للسياحة الداخلية، أكد عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة ، أن السياحة الداخلية تملئ الفجوات الموجودة لدى الفنادق فى المواسم أو فى حالة حدوث انخفاض فى الحركة السياحية الوافدة من الخارج، والسياحة الداخلية تصنع طلب على مقصد سياحي معين وهو ما يجذب المستثمر وغيره لهذا المقصد.

معوقات السياحة الداخلية

وعن معوقات السياحة الداخلية، كشف عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة ، أن المتاح من الغرف الفندقية فى مصر ضعيف وهناك عجز فى الطاقة الفندقية فى بعض أهم المدن مثل الأقصر وابوسمبل والقاهرة والساحل الشمالي.

واشار إلى أن أسعار الأقامة فى الفنادق أصبح مرتفعا، نظرا لزيادة الحركة السياحية الوافدة من الخارج، موضحا: ” وزارة السياحة لا تملك القدرة لإجبار الفنادق على تخصيص غرف فندقية بها للسائح المصري، فاسعار الأقامة فى الفنادق مرتفعة جدا”.

الحملات الترويجية

أكد عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة ، معنى الحملات الترويجية المشتركة، أن هيئة تنشيط السياحة تنظم الحملات الترويجية والمعاملات التجارية والتسويقية تكون من منظم الرحلات وليس الوكلاء.

التجربة السياحية

واضاف عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة : “ هيئة تنشيط السياحة تعمل فى إطار استرشادي قائم على دراسة تسويقية استغرق أعدادها 8 شهور، وهذه الدراسة طالبت بأن يكون المواطن المصري جزء من التجربة السياحية، والمواطن المصري تم وضعه فى مساحات كبيرة من الإعلانات الترويجية التى تقوم بها الهيئة لترويج المقصد السياحي المصري فى الخارج”.

حملة مانحي أمل

وتشارك الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي فى النسخة الرابعة لحملة مانحي أمل ” Hope Giver” والتي تٌقام في عدد من دول العالم استعداداً لحفل الافتتاح الرسمي للحملة في مصر خلال شهر يوليو الجاري حيث بدأت أولى هذه الفعاليات في دولة فرنسا.

ووصف عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، الحملة بأنها تعد مبادرة عالمية لنشر الأمل من خلال المتطوعين بها في أكثر من 23 دولة عن طريق إقامة فاعليات عديدة ومختلفة حول العالم والتي من بينها المؤتمرات المتعلقة بالرياضة والصحة والفن، مشيراً إلى الدور المجتمعي للهيئة في الاهتمام بذوي الهمم ودمجهم في المجتمع وتعزيز الوعي السياحي والأثري لديهم تماشياً مع سياسة الدولة.

برنامج سياحي

وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة أنه من المقرر أن تقوم الهيئة تزامناً مع حفل الافتتاح الرسمي للحملة في مصر، بتنظيم برنامج سياحي للضيوف المشاركة به لزيارة عدد من الأماكن السياحية والمواقع الأثرية والمتاحف بمصر بما يساهم في الترويج السياحي للمقصد المصري وتعريفهم به وبمقوماته السياحية والأثرية المتميزة.

وأعد مسئولي الحملة فيديو ترويجي لها والذي سيتم عرضه بكافة الفعاليات التمهيدية للترويج لافتتاح الحملة في مصر، حيث أنه من بين ما يتضمنه محتوى هذا الفيديو الشعار الترويجي للهيئة ولقطات لعدد من المواقع السياحية والأثرية في مصر بالإضافة إلى موعد افتتاح النسخة الرابعة للحملة بمصر.

كما سيتم توزيع الكتيب الذي أصدرته الحملة عن دورتها السابقة خلال كافة الفعاليات التمهيدية لافتتاح الحملة والذي تم خلاله تخصيص عدة صفحات تتضمن محتوى سياحي ترويجي عن مصر، والإشارة إلى صفحات التواصل الاجتماعي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي(Experience Egypt) مما يساهم في الترويج للمقصد السياحي المصري وتعريف المشاركين بهذه الفعاليات بالتنوع الذي يتمتع به في منتجاته ومقوماته السياحية والأثرية.

جدير بالذكر أن حملة مانحي أمل هي حملة عالمية أسسها لاعب التنس الكابتن أنور الكموني وانطلقت لأول مرة عام 2021 في مدينة جنيف بدولة سويسرا وتهدف إلى إطلاق العديد من المبادرات والشراكات مع المؤسسات الخيرية للدفاع عن فكرة نشر الأمل من خلال توفير الدعم والإلهام لمكافحي الأمراض الخطيرة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال الأيتام والعديد من الأشخاص الذين واجهوا أحداثا مؤلمة أو أمراضاً خطيرة، وذلك من خلال تنظيم الفاعليات والأحداث والمؤتمرات التي تساهم في تحقيق ذلك.

لمشاهدة الحوار كاملا برجاء الأنتقال لتلفزيون “أخبار السياحة” على موقع الفيديوهات “اليوتيوب”، اضغط هنا:

 

ونقدم لكم من خلال موقع (أخبار السياحة)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياحة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى