[ الصفحة الأولى ]صحة

وزير الصحة ونظيره الأوزبكي يبحثان التعاون فى مكافحة الفيروسات

بحث وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار مع نظيره الأوزبكي الدكتور أمريلو إينوياتوف، سبل التعاون المشترك بين كبرى الهيئات الطبية والعلاجية والدوائية في مصر وأوزبكستان، وتبادل الخبرات بمجال مكافحة الفيروسات والأوبئة وعلاجها.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم الثلاثاء، مع نظيره الأوزبكي، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العامة الـ77 لمنظمة الصحة العالمية بمدينة جنيف في سويسرا؛ لبحث مستجدات التعاون الثنائي بالقطاع الصحي، في إطار الاتفاقيات المبرمة منذ زيارة الرئيس الأوزبكي لمصر في فبراير 2023.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار إن الوزير بحث مع نظيره الأوزبكي سبل تعزيز التعاون والشراكة في مجال مكافحة الفيروسات الكبدية، حيث استفاد الجانب الأوزبكي من التجربة المصرية بمجال مكافحة الفيروسات الكبدية من خلال تدريب الكوادر الطبية؛ لتقديم أفضل الخدمات الطبية.

ودعا وزير الصحة، نظيره الأوزبكي، لحضور فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية المقرر عقده في أكتوبر 2024.

من جانبه، وجه وزير الصحة الأوزبكي الشكر لوزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار على تقديم الدعم لدولة أوزبكستان في التصدي لفيروس (سي) من خلال إرسال أدوية وصلت لـ5 أطنان، تم توفيرها للمرضى في أوزبكستان؛ للعلاج من فيروس التهاب الكبد الوبائي (سي)، والتي أثبتت كفاءتها بتحقيق نتائج سريعة في العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى