[ الصفحة الأولى ]رياضة

بيرسي تاو يفتتح التسجيل للأهلي في شباك الإسماعيلي بالدوري

افتتح بيرسي تاو التسجيل للنادي الأهلي في شباك الإسماعيلي بالدقيقة 33، في الجولة الـ20 من منافسات الدوري المصري الممتاز.

وحصل نادر فرج لاعب الإسماعيلي على كارت أصفر.

وانطلقت مباراة الأهلي والإسماعيلي اليوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024 على ملعب برج العرب في تمام الساعة السابعة مساء.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

  • حراسة المرمى: مصطفى شوبير.
  • خط الدفاع: محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.
  • خط الوسط: مروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر.
  • خط الهجوم: وسام أبو علي.
  • وعلى دكة البدلاء كل من: محمود الزنفلي وعمر كمال ومحمود متولي ورضا سليم وحسين الشحات وأحمد نبيل كوكا وعمرو السولية ومحمود كهربا وموديست.

    وجاء تشكيل الإسماعيلي كالتالي:

    • حارس مرمى : أحمد عادل عبد المنعم
    • خط الدفاع : ومحمد عمار ومحمد نصر وعبد الكريم مصطفى وحمدي النقاز
    • خط الوسط : محمد بيومي ومحمد مخلوف  وعمر الساعي وعبد الرحمن مجدي
    • خط الهجوم : نادر فرج وأحمد الشيخ

    ويجلس على مقاعد البدلاء : محمد فوزي حارسا ومعه  وعصام صبحي  ومروان حمدي ومحمد عبد السميع وحمادة صلاح وعماد حمدي وإيريك تراوري  وباسم مرسي.

  • يشهد ستاد برج العرب بالإسكندرية، واحدة من كلاسيكيات الكرة المصرية، بين الإسماعيلي، والأهلي، وعلى الرغم من اختلاف موقف الفريقين، في الدوري، لكن الإثارة دائما ماتكون حاضرة، ورغبة كلا الفريقين في تحقيق الفوز، نظرا للجماهيرية الطاغية التي يتمتع بها كلا الفريقين، ويدير اللقاء،أحمد الغندور حكما للساحة، ويعاونه كل من أحمد حسام طه مساعدا أول، ويوسف البساطي مساعدا ثانيا، حكم رابع مبروك نبيل، وسيكون في غرفة الفار، طارق مجدي ومعه مصطفى الشهدي.

    ويدخل الإسماعيلي اللقاء، وهو يحتل المركز “الثالث عشر” برصيد “19” نقطة، فيما يحتل الأهلي المركز “الحادي عشر” برصيد “21” نقطة، وله “7” مباريات مؤجلة.

    وعلى الرغم، من ضمان العبور إلى نهائي دوري الأبطال للعام الخامس تواليًا، فإن جماهير الفريق الأحمر تشعر بالقلق من مسيرته في الدوري المحلي.

    وواقعيا، لم يحقق الأهلي سوى فوز وحيد في آخر 4 مباريات بالدوري على حساب زد، حيث خسر من البنك الأهلي، والزمالك وتعادل مع إنبي، لتثير تشكيلة كولر الشكوك حول قدرتها على الاحتفاظ باللقب المتوّج به الأهلي 43 مرّة قياسية مقابل 14 لغريمه القاهري.

    وسيكون على الأهلي خوض 4 مباريات في الدوري قبل التفرّغ لمواجهتي الترجي، حيث يواجه بعد الإسماعيلي كلاً من الجونة، والاتحاد السكندري، وبلدية المحلة أيام 4 و7 و11 مايو.

    وفي الوقت نفسه، استبعد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، محمد مجدي أفشة ومحمد الشناوي من قائمة الفريق الأحمر التي تستعد لخوض مباراة الإسماعيلي.

    وشهدت القائمة غياب محمد الشناوي للإصابة في عضلة السمانة بجانب خالد عبد الفتاح وياسر إبراهيم وديانج وحمزة علاء وكريستو وقفشة ونيدفيد وكريم فؤاد وطاهر محمد وكريم الدبيس لأسباب فنية.

    وضمت القائمة كلا من، مصطفى شوبير، محمود الزنفلي، مصطفى مخلوف،

    محمود متولي، محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، على معلول، عمر كمال عبد الواحد، مروان عطية، أحمد عبد القادر، عمرو السولية، أكرم توفيق، أحمد نبيل كوكا، رضا سليم،  بيرسي تاو، حسين الشحات، إمام عاشور

    محمود كهربا، أنتوني موديست، وسام أبوعلى.

    وفي المقابل، عاد باسم مرسي إلى قائمة فريقه الإسماعيلي لمواجهة الأهلي.

    ولم يتواجد باسم مرسي في قائمة الدراويش لفترة تتخطى 3 شهور بسبب قرار تجميده من جانب الجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال قبل أن يتم رفع تجميده.

    وشهدت قائمة الدراويش ظهور الفلسطيني خالد النبريص بعد عودته لصفوف الإسماعيلي بجانب عودة البوركيني إيريك تراوري عقب تعافيه من الإصابة وعمر الساعي بعد نهاية إيقافه لتراكم البطاقات.

    وضمت قائمة الدراويش، كلا من، محمد فوزي، أحمد عادل، كمال السيد،

    محمد عمار، محمد نصر، حمدي النقاز، عصام صبحي  عبد الكريم مصطفى

    محمد بيومي، محمد مخلوف، محمد حسن، عماد حمدي، عمر الساعي، محمد عبد السميع، نادر فرج، عبد الرحمن مجدي، أحمد الشيخ، إيريك تراوري، حمادة صالح، باسم مرسي، خالد النبريص، مروان حمدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى