مال وأعمال

تنمية المشروعات: اهتمام خاص بتمويل مشروعات المرأة وتمكينها اقتصاديا

 

أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الاهتمام الكبير الذي يوليه الجهاز لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الخاصة بالمرأة المصرية لتمكينها اجتماعيا واقتصاديا وتفعيل دورها في تحقيق التنمية المستدامة من خلال مساعدتها على إقامة مشروعاتها الخاصة وتسهيل استفادتها من مختلف أوجه الدعم التي يقدمها الجهاز سواء كان ماليا أو فنيا.

وأكد رحمي أن كافة برامج الجهاز التنموية تضع المرأة على قمة أولوياتها بهدف دعم تواجدها المجتمعي ومساعدتها على رفع مستوى معيشتها ومن ثم عائلتها. وأشار إلى أن هذا التوجه يتشارك مع الاستراتيجية القومية لدعم المرأة، لذا أطلق الجهاز العديد من المبادرات التي تستهدف دعم المرأة في قطاع المشروعات الصغيرة وتشجيعها على إقامة عملها الحر أو تطوير مشروعها القائم بالفعل.

ومن جانبهن، اعتبر عدد من صاحبات المشروعات الصغيرة جهاز تنمية المشروعات شريكا للنجاح في أعمالهن الخاصة، بعد استفادتهن الكبيرة من باقة الخدمات غير المالية التي يتيحها الجهاز لعملائه فضلا عن تسهيل مشاركتهن في المعارض المركزية المتنوعة والذي يعود عليهن بفائدة تسويقية تساعدهن على التوسع في مشروعاتهن وتوفير المزيد من فرص العمل للعاملين بهذه المشروعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى