[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

السيد الدمرداش: تحسين التجربة السياحية ستأخذ وقتاً

أكد الكاتب الصحفى السيد الدمرداش رئيس تحرير بوابة مجلة أخبار السياحة، أن القطاع السياحي خلال الفترة من 2011 إلى 2013 تعرض لكثير من الحملات الممنهجة لتشويه صورته وسمعته من خلال الإعلام الغربي بالأضافة إلى اتخاذ عدد من الدول قرارات بحظر السفر إلى مصر.

وقال خلال لقائه ببرنامج “مساحة للرأي”، المذاع على التليفزيون المصري، إن سقوط الطائرة الروسية فى سيناء وهي كانت كارثة حقيقية واجهت القطاع السياحي خاصة وأن السوق الروسي من أهم الأسواق السياحية المصدرة إلى مصر.

واضاف أن استعادة حركة السياحة الوافدة لمصر، يرجع الفضل فيها إلى القيادة السياسية والتى كانت تشارك فى العديد من المؤتمرات الدولية وزيارة العديد من الدول المصدرة لإعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر، مؤكدا ان الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فترة انحسار الحركة السياحية زار عدد كبير من الأسواق السياحية وساهم فى تغيير الصورة الذهنية عن مصر.


واوضح أن البنك المركزي كان مساندا وداعما للقطاع السياحي من خلال بعض المبادرات لتخفيف العبء على القطاع السياحي بهدف التزام رجال الأعمال السياحيين بالحفاظ على حقوق العمالة السياحية.

وعن توقعاته للموسم السياحي الشتوي، أكد أن الموسم السياحي المقبل مبشر جدا، بفضل الحملات الترويجية لعدد من الدول والأسواق المصدرة للسياحة، والتى اسفرت عن انتعاشة حقيقة فى القطاع السياحي.

واشار إلى أن منطقة العلمين تحولت فى وقت قصير جدا لمقصد سياحي وخلال سنوات قليلة ستكون من أفضل المدن السياحية على مستوى العالم، موضحا : ” تحسين التجربة السياحية ستأخذ وقتا طويلا خاصة وأن الجهود التى تبذلها وزارة السياحة غير كافية ولا تليق بصورة مصر السياحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى