[ الصفحة الأولى ]تقارير وحوارات

الصيف أجمل في مطروح.. أسعار الشقق والشماسي والمواصلات

عمر عبدالله

“الصيف أجمل في مطروح” شعار رفعته مدينة مرسى مطروح، التي تشهد إقبال أعداد كبيرة من المصطافين خلال موسم الصيف علي الشواطئ والفنادق والمنتجعات والقرى السياحية، بجانب السياحة الخارجية.

وتستقبل يوميًا شواطئ مدينة مرسي مطروح الآلاف من المصطافين والمقيمين بها، بالتزامن مع رحلات اليوم الواحد التي تأتي من محافظات مصر المختلفة، لتستقبل الشواطئ روادها في الموسم السياحي الصيفي مع آخر ضوء نهار.

ونستعرض معكم تكلفة الإقامة في الشقق المصيفية الشعبية، وأسعار الشماسي في الشواطئ العامة، بالإضافة إلى المناطق الترفيهية وأسعار المواصلات.

المواصلات

يستطيع أي مصطاف أن يصل إلى مدينة مرسى مطروح،عن طريق قطارات السكة الحديد سواء بالقطار المكيف أو القطار الروسي، والذي لا تتجاوز سعر تذكرته 150 جنيهًا من القاهرة، من خلال حافلات نقل الركاب، للعديد من الشركات العامة والخاصة وبأسعار لا تتجاوز 250 جنيهًا كحد أقصى للفرد،بالإضافة إلى سيارات السرفيس، بالإضافة إلى رحلات اليوم الواحد التى تنطلق من محافظتي الإسكندرية والبحيرة يوميا، لتصل إلى مدينة مرسى مطروح فجرا وتغادر 9 مساء.

الشقق والفنادق

ما بين الشقق المفروشة التى تستخدم لأغراض المصيف بأسعار شعبية تبدأ بـ150 جنيها لليلة الواحدة والفنادق الشعبية والسياحية، تستطيع أية أسرة أن تقضي إجازة الصيف لمدة أسبوع وبأقل تكلفة، بخاصة مع وجود العروض التى تقدمها شركات السياحة الداخلية شاملة الإقامة والتنقلات بين الشواطئ.

الشواطئ

تم تحديد أسعار الشواطئ العامة هذا العام التي جاءت 120 جنيها للشمسية و4 كراسي ، بمتابعة من مجلس المدينة من خلال حملات تفتيشية والمتابعات الدورية على الشواطئ لمنع التلاعب أو زيادة الأسعار أو فرض رسوم أضافية لاستغلال المصطافين، وهو ما جعل شواطئ مدينة مرسى مطروح من أرخص المصايف.

الأماكن الترفيهية

يوجد فى مدينة مرسى مطروح العديد من الأماكن الترفيهية النهارية والليلية، مثل مدن الملاهى الشاطئية، والألعاب المائية، ورحلات اليوخوت ،والسفاري ومدن ملاهي الأطفال وخيام السيرك الأوروبى والروسى، بالإضافة إلى الملاهى الليلية،التى تقيم حفلات غنائية واستعراضية، وزيارة كهوف الملح الاستشفاءية، كذلك أماكن التسوق والذي من أشهرها سوقى ليبيا وأهل مصر، والتى تمتاز منتجاتها بأسعارها الشعبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى