[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

البحرين: استقرار أسعار تذاكر الطيران وإقبال على الرحلات

أكد عدد من أصحاب مكاتب السفر والسياحة زياد نسبة الإقبال بشكل كبير على الرحلات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك بسبب تزامن الإجازة مع عطلة نهاية الأسبوع للموظفين، واستقرار أسعار تذاكر الطيران الدولية نسبيًا عن الفترة الماضية.
وأفادوا بأن الشمال التركي يتصدر الوجهات الأكثر طلبًا من جانب البحرينيين وفقاً لتصريحات نشرتها صحيفة «الأيام».
وقال صادق اليعقوب الرئيس التنفيذي لمكتب SY للسفر والسياحة، إن الشمال التركي وطرابزون في مقدمة الوجهات التي سجلت نسبة الإقبال الأكبر خلال الإجازة، حيث تجاوزت نسبة الحجوزات 95%.
وأضاف، ان أسعار الرحلات تراوحت بين 350 إلى 400 دينار، وذلك على حسب شركات الطيران المختلفة ومستوى الفنادق المطلوبة ومدة الرحلة، حيث ان غالبية المسافرين يفضلون قضاء أسبوع أو 8 أيام لهذه الرحلات، متوقعًا زيادة الإقبال في الفترة القادمة ذلك بسبب الحجوزات الكبيرة هذا الأسبوع وتوافر عدة رحلات في الأسبوع.
وفي السياق ذاته، قالت مريم حماد من مكتب سفريات الذهبي، إن المجتمع البحريني لازال يفضل تركيا كوجهته الأولى للسياحة، بسبب طقسها المعتدل حيث تعد البديل الأفضل والأرخص للمناطق الأوروبية نظرًا لتنوع البرامج السياحية والطبيعة فيها مما يساعد في جذب السياح لها.
وفي المقابل، أكد شاكر ثامر مدير مكتب الثامر للسفر والسياحة الإقبال الكبير على الرحلات الدينية في هذه الفترة، مشيرًا إلى أن السياحة الدينة في العراق متصدرة للمشهد حاليًا، وذلك بسبب موسم الحج وعرفة والإجازة المناسبة للموظفين، حيث تجاوزت أسعار رحلات الطيران حدود الـ600 دينار لرحلات الطيران في فترة إجازة العيد وما بعدها وتختلف حسب المدة المحددة.
وتُعد إجازة عيد الأضحى سنويًا من المناسبات التي تنشط فيها حركة الطيران والرحلات السياحية والدينية خصوصًا وأنها تكون في موسم الحج، حيث تتنافس شركات الطيران ومكاتب السفر والسياحة لتقديم أفضل العروض والخدمات في هذا المجال بعد تلاشي قيود جائحة كورونا وعودة الدول لاستقبال السائحين دون أي شروط.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button