أخبار

سويلم يؤكد أهمية عرض قضايا المياه الإفريقية أمام العالم

عبد الناصر أبو غابة

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أهمية عرض قضايا المياه في إفريقيا أمام العالم، وتبني رسائل متكاملة تعكس قضايا القارة الإفريقية خلال المحافل الدولية كافة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الري مع كارل هيرمان جوستاف وزير الزراعة والمياه والأراضي بدولة ناميبيا والرئيس السابق لمجلس وزراء المياه الأفارقة “أمكاو”، على هامش استضافة مصر فعاليات الاجتماع الثالث عشر للجمعية العمومية لمجلس وزراء المياه الأفارقة المعني بالمياه (أمكاو – AMCOW)، وذلك خلال الفترة (١٣ – ١٥) يونيو ٢٠٢٣، في إطار رئاسة مصر للدورة الحالية لمجلس الوزراء الأفارقة للمياه.

وأشاد سويلم، خلال اللقاء، بالجهود الكبيرة التى بذلها “جوستاف” خلال رئاسته لـ”أمكاو”، مؤكداً حرص مصر على مواصلة هذه الجهود؛ لتوطيد وحدة القارة الإفريقية، وتجسيد مصالح جميع الدول الأعضاء في “أمكاو” من خلال تفعيل برنامج عمل “أمكاو” للسنوات الثلاث المقبلة، وصياغة “رؤية إفريقيا للمياه” لما بعد عام ٢٠٢٥ بالشكل الذى يحقق أجندة إفريقيا ٢٠٦٣ «إفريقيا التي نريدها».

وأعرب وزير الري، رئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة -الحالي- إلى تطلع مصر للتعاون مع جميع الدول الإفريقية لتعزيز التكامل الاقتصادي وضمان الازدهار والأمن والسلام والاستقرار في القارة الإفريقية، وجعل محور المياه على رأس الموضوعات التى تخدم أهداف التنمية في القارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى