[ الصفحة الأولى ]ثقافة وفنون

مي عز الدين في ذكرى ميلادها.. من “رحلة حب” لـ”جيم أوفر”

يصادف اليوم الخميس الموافق 19 يناير، ذكرى ميلاد فنانة بملامح بريئة دخلت عالم التمثيل من باب البطولة، انتشرت شائعة أنها ابنة الفنانة زبيدة ثروت نظرًا للتشابه الكبير بينهما نجحت في جميع أدوارها في السينما والتليفزيون ومازالت لديها الكثير لتقدمه.

ولدت ماهيتاب حسين عز الدين في 19 يناير عام 1980 في إمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي في الثالثة من عمرها انفصل والداها، فعادت بعد أن بلغت الرابعة من عمرها إلى مدينة الإسكندرية مع والدتها.

ولدت مي لأب مسلم وأم غير مسلمة الديانة فهي مسلمة لأبيها، وأكدت أن والدتها كانت تضربها في طفولتها من أجل الصلاة وأنها كانت تصوم معها شهر رمضان لكي تتعود على الصيام، وتزوجت والدتها فتعلقت بابنة زوج أمها وتدعى هبة وأصبحا أشقاء تربى سويا.

بعد المدرسة الثانوية التحقت بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية قسم علم اجتماع، فخدمتها الصدفة حينما أعلن الفنان محمد فؤاد عن بحثه عن وجه جديد للبطولة أمامه في فيلمه الجديد رحلة حب، فلجأت مي إلى صديق العائلة المخرج منير راضي، وطلبت منه أن يقدمها لمخرج فيلم محمد فؤاد الجديد وهو على محمد النجار، الذي أعجب ببراءتها وبقدراتها الفنية، فمنحها دور البطولة، ودخلت عالم الفن من باب البطولة.

بعد تألقها في أول أدوارها أمام الفنان محمد فؤاد في فيلم رحلة حب، قررت النجمة يسرا تقديمها معها في العام التالي مباشرة بدور ابنتها في مسلسلها الشهير أين قلبي وحقق المسلسل نجاحا كبيرا وشهرة واسعة .

قدمت مي عدة أفلام في السينما حققت من خلالها بصمات في مسيرتها الفنية، ففي عام 2003 شاركت في الفيلم الكوميدي كلم ماما مع النجمة عبلة كامل.

وفي عام 2004 لعبت بطولة فيلم فرح، وفي نفس العام شاركت الفنان الراحل عامر منيب بطولة فيلم كيمو وأنتيمو، وفي عام 2005 شاركت النجم محمد سعد فيلمه الشهير بوحة, ولعبت عام 2006 بطولة فيلم أيظن وشاركها البطولة الفنان عزت أبو عوف والنجم حسن حسني، وفي نفس العام شاركت في بطولة فيلم خيانة مشروعة مع المخرج خالد يوسف والفنان هاني سلامة وسمية الخشاب.

وفي عام 2007 قدمت واحدا من أشهر أدوارها في السينما وهو الفيلم الرومانسي الشهير عمر وسلمى مع الفنان تامر حسني والذي تم تقديم عدة أجزاء منه فيما بعد فكان الجزء الثاني عام 2009 والثالث والأخير عام 2012.

وفي نفس العام لعبت بطولة فيلم عجميستا، وشيكامارا مع الفنان ماجد الكدواني وإدوار، وفي عام 2008 لعبت بطولة فيلم حبيبي نائما وشاركها البطولة الفنان خالد أبو النجا وبعدها بعامين عادت لمشاركة النجم محمد سعد بطولة فيلم اللمبي 8 جيجا، وجاءت أخر أعمالها السينمائية بمشاركة النجمة يسرا بطولة فيلم جيم أوفر،ومنذ حوالي عشر سنوات تغيب مي عن السينما بعد أن وجهت كل تركيزها للدراما.

اختارت ماهيتاب اسم “مي” الاسم الفني لها، كما تفضل اختيار أسماء غريبة في معظم الشخصيات التي تلعبها سواء في السينما والتلفزيون، وقالت في عدة تصريحات إنها من تختار هذه الأسماء الغريبة مثل كته، شيكامارا، كوريا كجزء من نجاح الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى