[ الصفحة الأولى ]مال وأعمال

الأصفر يتراجع.. أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر

شهدت أسعار الذهب في مصر تراجعا بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر، ووصل لأدنى مستوياته، وانخفض نحو 800 جنيه، حيث ترتبط أسعار الذهب في مصر بشكل كبير بحركة أسواق المعدن النفيس عالمياً.

أسعار الذهب معلومات اقتصادية مهمة للغاية، فهي تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء من مصر، واسعار الذهب اليوم في مصر بصفة عامة تهم المستثمرين، نظرًا لأن الذهب مرتبط بالاقتصاد العالمي، وفي الوقت الذي تدهورت فيه اقتصاد الكثير من الدول، بقي الذهب ملاذ آمن للكثيرين سواء في فلسطين أو بباقي الدول العربية.

أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب في مصر عيار 24 نحو 1749 جنيها للجرام للبيع و1794 للشراء.

سعر الذهب عيار 21

ووصل سعر الذهب في مصر عيار 21 إلى 1530 جنيها للجرام للبيع و1570 للشراء.

سعر الذهب عيار 18

وبلغ سعر الذهب في مصر عيار 18 بقيمة 1311 جنيها للجرام للبيع و1346 للشراء.

سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر

بينما حقق سعر الجنيه الذهب في مصر بقيمة 12240 جنيها للشراء، و12560 للبيع.

أسعار الذهب في الأسواق العالمية اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2022

ارتفع سعر الذهب عالميا اليوم الإثنين 26 ديسمبر، وسجل 1800 دولار للأوقية بنحو 0.8%، عند سعر أوقية الذهب عالميا بالبورصات الخارجية.

سعر الذهب اليوم بالمصنعية

توقعات سعر الذهب الفترة القادمة

وتوقع أمير رزق عضو شعبة الذهب، في تصريحات سابقة إن اسعار الذهب ستشهد زيادة في سعر الذهب الفترة المقبلة خاصة بعد قرار الفيدرالي بخفض سعر الفائدة على الدولار، وانخفاض معدل التضخم، بذلك يتجه المستثمرون إلى شراء وبيع الذهب.

العوامل المؤثرة على أسعار الذهب في مصر

تغيرات كثيرة تشهدها أسعار الذهب يومياً، فمن المحتمل أن يرتفع سعر الذهب في يوم وينخفض في الآخر مرة أخرى، ويرجع ذلك لأن سعر الذهب يتحدد بناء على عدة عوامل، منها: اتجاهات المستثمرين، وسعر الدولار، واحتياطي البنوك المركزية من الذهب، وأسعار البترول، وحالة العرض والطلب على المعدن الأصفر، وهذه العوامل يتحدد على إثرها أسعار الذهب في العالم ليس في مصر فقط.

وقد تشهد أسعار الذهب على مدار الساعات القادمة تغيرات كبيرة، مع استمرار التداول على الذهب في مصر، وإعادة فتح التداول على الذهب في البورصات العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى