[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

أسباب ارتفاع أسعار العمرة.. تعرف على أقل تكلفة للراغبين

أسعار العمرة، كشف أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة بغرفة شركات السياحة، تفاصيل ارتفاع أسعار العمرة، موضحا أن هناك إلغاءات في جميع أنواع السفر ومنها العمرة.

وتابع خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك ارتباك في السفر لأداء العمرة، نتيجة الظروف الاقتصادية وارتفاع أسعار العملات وانخفاض الجنيه، وقرارات البنك المركزي الأخيرة.

وأكد عضو اللجنة العليا للحج والعمرة بغرفة شركات السياحة، أن أقل رحلة عمرة بـ 30 ألف جنيه، تشمل السكن والسفر فقط، ويحتاج معها نفقات إقامة ومشتريات وهدايا، مؤكدا أن من يعتمر ليس فقيرا.

وأضاف  أن الدولة تحمي البسطاء الراغبين في أداء العمرة من خلال البوابات الإلكترونية، موضحا أن هناك 1900 شركة متقدمة للعمل في مجال السفر للحج والعمرة، موضحا  أن المملكة العربية السعودية سوف تلغي بداية من العام المقبل نظام الوكيل، وعلى شركات السياحة مواكبة العصر من خلال رؤية مستقبلية لما يحدث في العالم.

أسعار العمرة

وأشار  إلى أن الدولة المصرية لا تمنع أحد من السفر في ظل الظروف الصعبة، نافيا إمكانية تثبيت سعر الريال لأجل العمرة، مؤكدا أن  إطلاق السقف المفتوح للشركات ومن لديه عملاء للسفر يتقدم للحصول على برامجهم والتأشيرة لهم بشكل طبيعي، لافتا إلى ضرورة وجود شركات لخدمة المعتمرين وتحصل على التأشيرات بعدد غير محدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى