مال وأعمال

برنامج التوظيف المبكر يوفر فرص عمل تقنية للسعوديين

رحبت شنايدر إلكتريك ، بـ 22 خريجاً سعودياً، ثلثيهم تقريباً من الإناث، في برنامجها للتوظيف المبكر في السعودية لعام 2022. والذي أطلقته الشركة تماشيًا مع رؤية 2030 من حيث دعم تمكين المرأة، وتوفير فرص العمل لها في السوق، للارتقاء بمكانتها في المجتمع واستثمار طاقاتها وقدراتها.

ويقدم البرنامج، الذي تنظمه الشركة للعام الثاني على التوالي، للخريجين والمهنيين السعوديين الشباب فرص عمل واعدةبهدف تعزيز الابتكار عبر كل المستويات ودعم الكفاءات والمواهب السعودية وتطويرها وصقل مهاراتها لبناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة ودعم جهود المملكة في تحقيق رؤيتها المستقبلية.

يذكر أن شنايدر إلكتريك وظفت 15 خريجاً سعوديا في العام 2021، نصفهم من المهندسات، في حين تضاعف عدد الخريجات السعوديات المشاركات في دورة العام الجاري من البرنامج، حيث بلغ عدد النساء الملتحقات بالبرنامج 13 مهندسة سعودية.

وضمت دورة هذا العام من برنامج شنايدر إلكتريك للتوظيف المبكر خريجين من مختلف الجامعات السعودية الرائدة، بما في ذلك جامعة الملك سعود، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة عفت، وجامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة أم القرى، وجامعات أخرى من داخل المملكة وخارجها، وتراوحت تخصصات الخريجين المشاركين في البرنامج من الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني حتى الهندسة الصناعية وعلوم الكمبيوتر  وهندسة الكمبيوتر  وهندسة الميكاترونيك.

وأشارت نهلة الأخضر، نائب رئيس قسم الموارد البشرية في شنايدر إلكتريك في السعودية واليمن: “دائما ما نسعى في شنايدر إلكتريك لتوظيف الكفاءات والمواهب من مختلف الجنسيات والخلفيات الثقافية لإيماننا الراسخ بدورها في الابتكار والتجديد والتطوير. ندرك تمامًا بأن الجيل الجديد هم المستقبل، وهو ما دفعنا لإطلاق هذا البرنامج واستقطابعدد أكبر من المهنيين الشباب، وتوفير المزيد من فرص العمل للإناث. هذا إنجاز جديد يضاف لإنجازاتنا فيشنايدر إلكتريك ضمن جهودنا لتوفير المزيد من الفرص للشباب السعوديين للانضمام إلى القطاع الخاص والمساهمة في تنمية وتطوير قطاعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، التي تعتبرها المملكة حيوية لتحقيق رؤاها وأهدافها المستقبلية”.

وسيستفيد مرشح وبرنامج التوظيف المبكر من فرصة الانضمام إلى شنايدر إلكتريك بدوام كامل مع التسجيل في دورة تدريبية مدتها شهر لتعزيز فهمهم بأقسام الشركة وإداراتها ومشاريعها المختلفة. وبناءً على تقييمهم وقدراتهم، سيتم تعيينهم في وظائف دائمة في الشركة، وتوظيف مهاراتهم لمساعدة الشركة على التطور والتقدم.

وتضع شنايدر إلكتريك “السعودة” في مقدمة استراتيجياتها للتوظيف. ويتماشى برنامج التوظيف المبكر السنوي الذي تقوده شنايدر إلكتريك في السعودية مع برنامج تنمية القدرات البشرية ورؤية 2030، والتي صُممت لتزويد المواطنين السعوديين بالقدرات المطلوبة وتمكينهم من المنافسة في الأسواق العالمية والمحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى