[ الصفحة الأولى ]رياضة

الزمالك يخطف انتصارا قاتلا من البنك الأهلي

خطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا قاتلا أمام ضيفه البنك الأهلي بهدف دون رد، مساء اليوم الجمعة على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري المصري الممتاز.

وجاء هدف الزمالك الوحيد في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة (90+6)، عن طريق رأسية يوسف أسامة نبيه.

وبهذه النتيجة ارتقى الزمالك إلى المركز الثاني برصيد 17 نقطة، بينما يتراجع البنك الأهلي إلى المركز ال13 برصيد 6 نقاط.

جاءت بداية المباراة جيدة من الفريقين، حيث شهدت الدقائق الأولى انطلاقه هجومية من البنك الأهلي، عندما سدد كريم بامبو كرة على مرمى الزمالك في الدقيقة 10، نجح محمد عواد في التصدي لها.

ورد يوسف حسن بإهدار فرصة محققة للزمالك، بعدما مر زيزو من الجبهة اليمنى ومرر للنقاز الذي أرسل عرضية أرضية قابلها يوسف لولا تدخل دفاع البنك في اللحظة الحاسمة.

وتعرض محمد فتحي لاعب وسط البنك الأهلي لإصابة عضلية في الدقيقة 27، ليقرر حلمي طولان المدير الفني للضيوف استبداله والاستعانة بخدمات أحمد توفيق.

ومن جديد، هدد كريم بامبو مرمى محمد عواد بتسديدة قوية في الدقيقة 31، لكن حارس البيت الأبيض استطاع أن يحمي شباكه.

وقبل انتهاء الشوط الأول تصدى محمد أبو جبل لكرة خطيرة من أحمد مصطفى زيزو، بعدما راوغ مدافع البنك الأهلي وسددها في الزاوية اليسرى، لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

في بداية الشوط الثاني، نشط الزمالك هجومه بنزول يوسف أسامة وسامسون أكينولا بدلا من يوسف حسن وسيف الدين الجزيري.

وواصل محمد عواد تألقه، بعدما تصدى لكرة خطيرة في الدقيقة 53، قبل أن تصل إلى محمود السيد الذي مر وسدد لكن عواد كان بالمرصاد.

استحوذ الزمالك على مجريات اللعب، لكن بدون خطورة حقيقية على مرمى محمد أبو جبل.

وتغيير أداء الزمالك 180 درجة بنزول القائد محمود عبد الرازق “شيكابالا” ونبيل عماد “دونجا”، حيث تراجع لاعبو البنك الأهلي للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة.

استمر الزمالك في شن هجمات متعاقبة على مرمى البنك الأهلي، لكن دون خطورة تذكر على أبو جبل، حتى وصل اللقاء إلى الوقت بدل الضائع (6 دقائق)، وتحول الأبيض إلى الهجوم بكل أسلحته.

وفي الدقيقة 95، نجح الزمالك في هز شباك البنك الأهلي، بعد لعبة ثلاثية رائعة بدأت من شيكابالا إلى زيزو في الجبهة اليسرى، الذي لعب كرة عرضية قابلها يوسف أسامة نبيه برأسه في مرمى أبو جبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى