fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

عقدت أمانة صالون شفيق الثقافي اليوم اجتماعاً حول ملف السياحة الصحية في مصر ، حضره اللواء محمد شفيق الخبير العسكري والسياحي المخضرم ، والبرلماني النائب السابق في مجلس النواب المصري ورئيس لجنة السياحة في مجلس النواب سابقا عمرو صدقي ووكيل وزارة السياحة الأسبق مجدي سليم ورجل الأعمال والخبير الفندقي والسياحي رامي فايز والكاتب الصحفي الكبير محمد قنديل والمدير. العام بهيئة تنشيط السياحة المصرية احمد علي مدير المكاتب الخارجية بهيئة تنشيط السياحة ومحمد سلامة المدير العام ورئيس مكاتب الهيئة العامة للتنشيط السياحي، تناول اللقاء نقاط عديدة حول قضايا السياحة الصحية.

السياحة الصحية في مصر

تحدث عمرو صدقي عن دور انشاء هيئة السياحة الصحية في تنمية الدخل القومي، وشرح باستضافة قانون السياحة الصحية الذي لم يريد النور حتي الآن رغم الانتهاء منه.

وأشار إلى تبني الحكومة المصرية لهذا الموضوع الحيوي لصناعة السياحة المصرية، وأشار مجدي سليم الي تجارب مقاصد منافسة،  والمقومات المصرية في السياحة الصحية والاستشفائية والعلاجية، وأكد لواء محمد شفيق علي ضرورة التعاون لخلق آليات جديدة لمنطومة السياحة الصحية في مصر.

السياحة الصحية في مصر

وطالب رامي فايز بالتحرك السريع للاستفادة من المقومات السياحية في مجال السياحة الصحية والاستشفائية والعمل على تبني الحكومة المصرية مبادرة لإزالة العراقيل أمام مشروع السياحة الصحية لاهميته في تنظيم العمل لهذا المنتج السياحي المصري، واشار محمد قنديل الي تجارب مقاصد سياحية في الوطن العربي استطاعت تحقيق أهداف التنمية السياحية والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة في مجال السياحة الصحية.

 

كما طالب محمد سلامة بالعمل على تفسير القانون للعاملين في القطاع السياحي المصري حتي لا تنهض مصر في هذا المجال سريعا ، واشار أحمد علي الي تفهم وزارة السياحة إلي أهمية التواصل مع مؤسسات الدولة للنهوض بالمقصد السياحي المصري وكافة المنتجات الأخري ، اللقاء جاء بدعوه من اللواء محمد شفيق وفي الواقع أن عمرو صدقي الخبير الفندقي والسياحي المخضرم ، يتمتع بثقافات مهنية غير محدودة ويملك مهارات وثقافة التواصل مع الآخرين بالإضافة إلي اهتمامه بتطوير المنتجات السياحية في مصر حتي تحقق الأهداف المرجوة من قطاع السياحة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.