fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

مما لاشك فيه أن الوعي بصفة عامة والوعي المعلوماتي بصفة خاصة من أخطر ما يواجهه العالم في وقتنا الحاضر الأمر الذي يعوق التنمية الحقيقية في أي دولة ، ذلك لأن بث الإشاعات وطرح قضايا زائفة تشيع البلبلة بين أفراد المجتمع ؛ مما يجعل لهذا الأمر الأثر الكبير والذي ظهر بقوة تحت مسمي حروب الجيل الرابع وبالتالي يجب علي جميع الشرفاء والمهتمين بتنمية المجتمع السعي نحو بث برامج توعوية تطبيقية تسعي نحو تنمية الوعي لدي كافة أفراد المجتمع خاصة جيل الشباب لأنهم بناة المستقبل .

وللوصول الي التنمية المعلوماتية الحقيقية يجب تضافر جميع الجهود بين الدولة والمجتمع المدني والمفكرين والأدباء سواء من خلال دورات تدريبية أو ورش عمل ومنتديات ومؤتمرات فضلا عن ذلك الاهتمام بالتواصل المجتمعي مع المناطق النائية والفئات المهمشة لأنهم المستهدفين من بث المعلومات المغلوطة التي تهدف نحو هدم المجتمع وإشعال الفتنة به حيث أن تلك الفئات تشعر بالقلق حيال المستقبل وأنهم بعيدين عن التنمية الحقيقية والشعور بالتهميش يقوم بتغذيته جهات مأجورة تسعي نحو هدم أسس المجتمع وتقويضها .

ولذلك إذا أردنا بناء مصر المستقبل فعلينا جميعا الإهتمام بتنمية الوعي الإنساني لأن تنمية البشر يسبق بناء الحجر .

كاتب المقال: استاذ علم الجمال جامعة القاهرة

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.