[ الصفحة الأولى ]مال وأعمال

ارتفاع مفاجئ في سعر الذهب اليوم

محمد علي

سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر
ارتفع سعر الذهب اليوم الإثنين 29 أغسطس 2022 في مصر قرب منتصف التداولات، بعد تراجع سجله في التعاملات الصباحية.

زاد سعر الذهب عيار 18 بنحو 2.5 جنيه، بينما ارتفع سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر حوالي 3 جنيهات للجرام، كما ارتفع سعر الذهب عيار 24 حوالي 3.5 جنيه.

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم الإثنين في مصر ارتفعت ليسجل سعر الذهب عيار 18 حوالي في المحلات 930 جنيهًا للشراء مقابل 925.75 جنيه للبيع، ووصل سعر الذهب عيار 21 إلي 1085 جنيهًا للشراء مقابل 1080 جنيهًا للبيع.

وتداول سعر الذهب عيار 24 نحو1240 جنيه للشراء مقابل 1234.25 جنيه للبيع، وبلغ عيار 14 نحو 725.4 جنيه للشراء مقابل 720 جنيهًا للبيع.

سعر الجنيه الذهب اليوم الإثنين في مصر
صعد سعر جنيه الذهب بقيمة 24 جنيهًا قرب منتصف التعاملات حيث سجل 8656 جنيه، وهذا السعر غير شامل مصنعية أو ضريبة أو دمغة.

تصريح صادم من الصاغة
في سياق متصل، ذكرت الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، أن أسواق الذهب العالمية تواجه حالة من عدم اليقين وتغير سعر الذهب العالمي ليس العامل الوحيد لتحديد السعر في الأسواق المحلية.

أكد هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة، أن أسواق الذهب العالمية تواجه حالة من عدم اليقين نظرا لعدم نجاح السياسات المتشددة للفدرالي الأمريكي تجاه التعامل مع التضخم المستمر بما يشكل ضغط علي البورصات العالمية وأسعار المعدن النفيس.

وانخفض سعر الذهب العالمي خلال الشهر الماضي ترقبا لقرارات الفدرالي الإمريكي، وشهدت أسواق الذهب ارتفاعا كبيرا علي مدي إسبوعين متتاليين ثم عاودت أسعار الذهب إلي الانخفاض عقب تصريحات باول حول استمرار رفع أسعار الفائدة لمواجهة التضخم.

ارتفاع سعر الذهب
ويشهد سعر الذهب في الأسواق العالمية حالة ترقب وانتظار لارتفاع جديد نظرا لترجع العملات المشفرة وأسعار الأسهم العالمية، وفقا لتوقعات شعبة المصوغات عن أسعار الذهب.

وحول حركة أسعار الذهب بالأسواق المحلية، استقرارا نسبيا خلال الـأسابيع الماضية بين ارتفاع أو انخفاض محدود واستقر سعر الذهب عيار ٢١ عند ١٠٨٥ علي مدي الأسبوع الماضي.

وفي حين بدأت حركة تداول سعر الذهب اليوم علي انخفاض بقيمة ٣ جنيهات ليسجل سعر الذهب عيار ٢١ سعر ١٠٨٢ جنيها، وعادت أسعار الذهب لمعدل ١٠٨٥ جنيها للجرام خلال تعاملات منتصف اليوم.

ويرجع عدم تراجع السعر الذهب المحلي تأثرا بالحركة المستمرة للأسواق العالمية إلي سرعة التغير في السعر العالمي من ناحية، بالإضافة لعدم انسيابية عمليات استيراد الخام وارتفاع حجم الطلب المحلي من ناحية آخري.

سعر الذهب
«سعر الذهب لن يتراجع في الأسواق المحلية»، هذا ما أكدته شعبة الذهب، مؤكدة أن ما يتردد حول سقوط أسعار الذهب والتراجع الحاد في الأسواق المحلية ما هو إلا تكهنات أو تخمينات ، يسعي من يرددها أما الانتشار الإعلامي أو إحداث توتر في الأسواق بناءا علي عدم دراية بآليات عمل السوق المحلي أو دراية بحركة البيع والشراء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى