fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

 

من يتابع الأحوال في بلادنا من خلال وسائل التواصل المجتمعي ، يجد أننا شعب قتالين ولا عمل لنا سوي القتل وهذا بالتأكيد ليس صحيحا علي الاطلاق ، فالشعب المصري مسالما بطبعه و من أكثر شعوب الكره الارضيه يكره القتل والعنف .

ولكن ما يتم تصديره وإنتاجه علي في الاعلام الالكتروني أمر يدعو للخوف علي مستقبل أجيال قادمه ، التفحيص والتمحيص وطرح وجهات النظر في جرائم قتل مازالت منظورة أمام القضاء ومازالت درجات التقاضي لم تنتهي بعد يؤكد أن هناك من يقود الرأي العام الالكتروني بدون اتفاق وهذا ما يردده البعض لكن في ظني انا هذا نتاج عوامل عديده أهمها عدم التيقن لخطورة ما يفعله القائمين علي صناعة المحتوي في الاعلام الالكتروني وربما نوعا من أنواع ” الفلس ” المهني وربما غياب مفاهيم الوعي لدي الجمهور العام حول تأثير ما يتم تداوله علي صورة مجتمعاتنا في الخارج وما قد ينتج عنه من تراجع الاستثمارات الاجنبيه ، التي تبحث دائما عن مجتمعات تنخفض فيها مستوي الجريمه ولا تخاطر بالاستثمار في مجتمعات تتسم بالعنف .

في تصوري الشخصي أن هذه الظاهرة تحتاج الي مواجهة عاجلة وحلول جذرية تقوم علي اسس مهنيه في مواجهة عشوائية إعلامية سريعة الانتشار حجم الإنفاق عليها يتجاوز مئات المليارات حسب بعض المصادر المتخصصه ، ونشر ثقافة الخوف في نفوس ملايين من الفتيات والشباب يساهم في خلق أجيال مريضه وغير قادره علي مواجهة أي أحداث إجتماعية ومتوترة وهذا بالطبع يضعف اقتصاد البلاد والعباد.

من يتابع ما يتم تداوله من اشخاص ومواقع وعلي صفحات واسعه الانتشار تتكون لديه قناعات بان المجتمع المصري يمر بازمة اخلاقية تصل الي الكارثه المجتمعيه وان هذه السخافات تخالف اعراف المسؤلية الاجتماعية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.