fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

بمشاركة محلية وعربية افتتح معرض الزهور الدولي بدورته الـ ٤٢  في حديقة تشرين بدمشق والذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الزراعة و محافظة دمشق برعاية رئيس  مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس وبمناسبة مرور 50 عام على احداث وزارة السياحة.

شارك فى الأفتتاح وزراء السياحة  محمد رامي رضوان مرتيني و الزراعة حسان قطنا ومحافظ دمشق  عادل العلبي ومعاوني وزير السياحة  نضال ماشفج. و غياث الفراح.

يشارك في المعرض ٢٠٠  شركة متخصصة محلية وعربية من دول (لبنان _العراق-السودان) ويضم المعرض مشاتل مغلقة ومفتوحة ومناحل العسل ومنتجاته ومنتجي الوردة الشامية والمنتجات الطبية والعطرية ومنتجات المرأة الريفية والحرف التقليدية وسيشهد فعاليات ثقافية وترفيهية منها فرق فنون شعبية ومسرح حر وخيال الظل وسينما الهواء الطلق وألعاب الأطفال وجناح خاص للمأكولات.

معرض الزهور 2022.. دمشق تبعث رسائل محبة وسلام للعالم

وزير السياحة لفت إلى أن اطلاق معرض الزهور يتزامن مع الذكرى الخمسين لتأسيس وزارة السياحة والذكرى الخمسين لإطلاق اول نسخة لمعرض الزهور مشيرا إلى أن الحفاظ على البيئة هو شعار المعرض لهذا العام.

وذكر مرتيني أن المعرض استعاد ألقه بعد انتصارات الجيش العربي السوري حيث بلغ عدد المشاركات ال/٢٠٠/وهو ضعف مشاركات العام الماضي رغم ظروف الحرب والحصار الجائر.

وزير الزراعة بين أن معرض الزهور بدورته الـ ٤٢ هو فرصة تنافسية لأصحاب المشاتل للحصول على الإنتاج الأفضل وإمكانية التقدم خطوة إلى الأمام ومعالجة التحديات التي تواجههم بالإضافة إلى توفير الفرص المناسبة للإستمرار بهذا الإنتاج.

حضر الفعالية عدد من المدراء المركزيين في وزارة السياحة و مدراء السياحة في المحافظات و عضو المكتب التنفيذي للقطاع السياحي،مدير الحدائق في محافظة دمشق وحشد من المجتمع المحلي .

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.