fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

منذ ما يقرب من الثمانين عاما أختار الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود _ رحمة الله عليه _ مصر لتكون الوجهة الوحيدة الخارجية ليرسخ لصرح العلاقات المصرية السعودية وحرص علي أن تبني علي أسس المحبة، وروابط الأخوة المتنامية.

ووضع الملك المؤسس _ رحمة الله عليه _ آليات العمل المشترك بين مصر والسعودية علي كافة الأصعدة ، وكانت له مواقف كبيرة وعظيمة حرص عليها لنمو هذه العلاقات إيمانا منه بدور مصر الكبير في المنطقة ، والمتابع لتطور العلاقات المصرية السعودية يكتشف أن تزايد حجم الاستثمارات السعودية في مصر ارتفع في السنوات الأخيرة ليصل الي ٣٠ مليار دولار.

وأستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان  يؤكد تقدير مصر للدور السعودي في المنطقة العربية وتطور  العلاقات المصرية السعودية .

العلاقات المصرية السعودية

و أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي أنه من المنتظر أن تتضمن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عدة مباحثات ثنائية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات فضلا ًعن التباحث حول القضايا السياسية الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية العميقة والتاريخ بين القاهرة والرياض والتي تهدف إلي تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والسلام برؤية موحدة لصالح البلدين والشعبين الشقيقين والامتين العربية والاسلامية .

تأتي زيارة الأمير محمد بن سلمان لمصر في إطار جولة إقليمية تشمل مصر والأردن وتركيا تستبق القمة المرتقبة لقادة بمنطقة الشرق الأوسط في المملكة بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.