كتّاب وآراء

سهرة في قهوة الفيشاوي

في حي الحسين الشعبي العتيق وفي رحاب مولانا الإمام الحسين سيد شباب الجنة ، تقع قهوة الفيشاوي منذ أكثر من مائة عام ، والحديث عن تاريخها يطول في القهوة كانت مقرا للفن المصري الاصيل ، والأدباء والنقاد والرواه والساسة .

في أركانها خرجت أصوات تشدو طربا في أنحاء الوطن العربي ومن غرفها خرجت قرارات سياسية واجتماعية غيرت مصير الامة ، جلس عليها ملوك وأمراء ورجال دين وزعامات تاريخية .

سهرة في قهوة الفيشاوي

قهوة الفيشاوي مركزا ثقافيا لكل المصريين والعرب والأجانب يجلس عليها الجمهور ويمر في طرقاتها الفرق الفنية والطبل البلدي ، منير الفيشاوي أحد الورثة حكي لي عن إصداره لكتاب مهم يحمل تاريخها ، ونجح في تسجيلها في عدة دول عربية منها السعودية كعلامة تجارية ، قال لي إنه تم رصد في القاهرة و الاسكندرية ٢٧ قهوة تحمل نفس الاسم بدون حق قانوني،  وفي السعودية ثمان مقاه تحمل نفس الاسم بخلاف بعض الدول العربية وجاري حصرهم.

سهرة في قهوة الفيشاوي

شباب الفيشاوي من العاملين مدربين وأصحاب خبرة في التعامل مع الجمهورمن الأجانب والعرب ، تاريخ مصر داخل المقهي رصده نجيب محفوظ وجمال الغيطاني وشعراء كثيرون ، من يزور سيدنا الحسين لابد وأن يحتسي الشاي او القهوة او السحلب علي المقهي في حالة مزاجية رائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى