fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

في حي الحسين الشعبي العتيق وفي رحاب مولانا الإمام الحسين سيد شباب الجنة ، تقع قهوة الفيشاوي منذ أكثر من مائة عام ، والحديث عن تاريخها يطول في القهوة كانت مقرا للفن المصري الاصيل ، والأدباء والنقاد والرواه والساسة .

في أركانها خرجت أصوات تشدو طربا في أنحاء الوطن العربي ومن غرفها خرجت قرارات سياسية واجتماعية غيرت مصير الامة ، جلس عليها ملوك وأمراء ورجال دين وزعامات تاريخية .

سهرة في قهوة الفيشاوي

قهوة الفيشاوي مركزا ثقافيا لكل المصريين والعرب والأجانب يجلس عليها الجمهور ويمر في طرقاتها الفرق الفنية والطبل البلدي ، منير الفيشاوي أحد الورثة حكي لي عن إصداره لكتاب مهم يحمل تاريخها ، ونجح في تسجيلها في عدة دول عربية منها السعودية كعلامة تجارية ، قال لي إنه تم رصد في القاهرة و الاسكندرية ٢٧ قهوة تحمل نفس الاسم بدون حق قانوني،  وفي السعودية ثمان مقاه تحمل نفس الاسم بخلاف بعض الدول العربية وجاري حصرهم.

سهرة في قهوة الفيشاوي

شباب الفيشاوي من العاملين مدربين وأصحاب خبرة في التعامل مع الجمهورمن الأجانب والعرب ، تاريخ مصر داخل المقهي رصده نجيب محفوظ وجمال الغيطاني وشعراء كثيرون ، من يزور سيدنا الحسين لابد وأن يحتسي الشاي او القهوة او السحلب علي المقهي في حالة مزاجية رائعة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.