fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

 

عنوان حملة ترويجية اطلقتها هيئة تنشيط السياحة المصريه علي وسائل التواصل الاجتماعي في عدة دول أوروبية وعربية بلغات مختلفة .

مجهود كبير ينم عن تحركات كبيرة بوسائل مختلفة وبرؤية تتسق والمتغير الدولي للتواصل المجتمعي بين شعوب العالم ومعها ، الفيسبوك وانستجرام منصات بدأت حملة ” مصر ترحب بضيوفها ” في شهر ابريل الماضي من خلالهما والهدف هو التعريف بالتسهيلات الجديدة في اجراءات الحصول علي التأشيرة السياحية الي مصر ، كازاخستان والجزائر والسعودية والكويت والامارات وجنوب افريقيا واذربيجان وجورجيا وارمينيا .

مصر ترحب بضيوفها
يقول عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة أن هذه الحملة نجحت في الوصول الي 60 مليون مستخدم لمواقع التواصل المجتمعي بهذة الدول وحققت نسب مشاهدة الي ما يقرب من 157 مليون مشاهدة
ففي كازاخستان وصلت الي 5 مليون مستخدم وحققت 11 مليون مشاهده وفي الحزائر وصلت الي ما يقرب من 13 مليون مستخدم وحققت 52 مليون مشاهدة وفي السعودية وصلت 7.5 مليون مستخدم وحققت 17 مليون مشاهدة اما في الكويت وصلت الي 1.8 مستخدم وحققت 5.6مليون مشاهدة وفي دولة الامارات العربية وصلت 3.9مليون مستخدم وحققت 9مليون مشاهدة وفي جنوب افريقيا وصلت الي 5.2مليون مستخدم وحققت 9.9 مليون مشاهدة وفي اذربيجان وصلت 2.4 مليون مستخدم وحققت 4.3 مليون مشاهدة ، اما في جورجيا وصلت الي 2مليون مستخدم وحققت 5.8 مليون مشاهدة وفي ارمينيا وصلت الي 1.3مليون مستخدم وحققت 4 مليون مشاهدة.

” مصر ترحب بضيوفها ” علي وسائل التواصل المجتمعي ينفذها شباب مصري بمتابعة وتوجيه عمرو القاضي رئيس الهيئة المصرية للتنشيط السياحي وهي إحدى المبادرات التسويقية والترويجية التي تعمل الوزارة والهيئة علي ترسيخها من خلال رؤي جديدة للوصول الي اكبر عدد في دول العالم لبث رسالة اتصالية توفر الوقت والمال لجذب حركة السياحة الوافدة.

في ظني ان نجاح مثل هذه المبادرات من خلال مخاطبة اسواق مثل جنوب افريقيا ، اي الاهتمام بالسوق الافريقي اصبح من اولويات الترويج والتسويق في هيئة تنشيط السياحة وهذا يبشر بخيرا كبير لصالح السياحة المصرية ويرسخ لفكرة التواصل مع شعوب القارة الافريقية ويدعم الجهود السياسية المبذولة في الاتجاه نحو القارة الافريقية للتواصل والاستثمار .

الاستراتيجية التسويقية اللي يعمل عليها فريق من هيئة تنشيط السياحة تنم عن التحول في الأيدولوجيات التسويقية وفهم لابعاد عمليات التسويق بما يخدم المصالح العليا للبلاد ومصالح مصر مع افريقيا ، في تصوري إن لم أكن مخطئا ان ” عمرو القاضي ” وهو الخبير الاعلامي والتسويقي قبل ان يكون رئيسا للهيئة قد بدأ استراتيجيات تسويقية جديدة قد تساهم في فتح اسواق جديدة وعودة حركة السياحة الوافدة من الاسواق التقليدية من خلال تحقيق اهداف ترويجية تخدم سياسات بيعية تحافظ علي القيمة المضافة والسعرية للمقصد السياحي المصري ويتماشي هذا مع سياسة وزارة السياحة والاثار في تثبيت السياسات السعرية في محاولة لوقف حرق الاسعار الذي اضر بسمعة المقصد السياحي المصري.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.