fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

أدهم الشرقاوي

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات، في نسختها العاشرة، والمقامة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، ووزارة السياحة والآثار وايجبت اكسبرينس، بالتعاون مع شركة IEVENTS، وبرعاية البنك التجاري الدولي CIB، والرعاة البلاتينيين Carrier و Ancient Hill، والراعي الفضي Moods، بالشراكة مع الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش(PSA) و- dunlop والاتحاد المصري للاسكواش.

يأتي ذلك في إطار احتفال مدينة الجونة بمرور 10 سنوات على انطلاق أول نسخة من بطولة الجونة الدولية للأسكواش، والتي تقام خلال الفترة من27 مايو وحتى 3 يونيو المقبل، بمشاركة 96 لاعبا يمثلون 21 دولة يتنافسون على جوائز مالية قيمتها 360 ألف دولار.
حضر المؤتمر الصحفي كل من وأليكس جوف، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين لرياضة الإسكواش، عاصم خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للإسكواش، ومحمد عاشور رئيس القطاع التجاري وتطوير الأعمال بمدينة الجونة، وعمرو منسي الرئيس التنفيذي لشركة IEVENTS، أحمد عبد الخالق مدير عام الفعاليات والسياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، ولفيف من الإعلاميين.
وخلال كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: “في البداية احب اتوجه بالشكر لشركة اوراسكوم للتنمية علي دعمهم المستمر للقطاع الرياضي والشبابي في مصر، من خلال تنظيم بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA، والتي استمرت في النجاح والتطور علي مدار 10 اعوام، حيث تُعد واحدة من سلسلة بطولات وفعاليات رياضية تقوم بها الدولة المصرية لدعم القطاع الرياضي، عن طريق التعاون المثمر بين القطاعين الخاص والحكومي، مثل ما نشهده في بطولة الجونة الدولية للاسكواش من تعاون الوزارة مع شركة اوراسكوام للتنمية و شركة ievents “.
أكد وزير الشباب والرياضة علي أن دعم القطاع الخاص هو نهج و هدف تعمل الوزارة عليه منذ سنوات، من خلال الاستراتيجية التي أعدتها الوزارة، ويظهر ذلك من خلال استضافة العديد من البطولات علي أرض مصرية، مضيفاً أن إقامة مثل هذه البطولات في مصر، تأكيداً علي ثقة الاتحادات الدولية في الدولة المصرية، مقدماً الشكر لكل من ساهم في تنظيم واستضافة هذه البطولة، والتي تُعد احدي قصص النجاح لكل لاعبي الاسكواش المصريين.

أضاف دكتور أشرف صبحي ان الاسكواش في مصر يُعد مشروعاً قومياً، وأحد آليات تحويل الرياضة لقطاع اقتصادي، مشيراً الي أن بطولة الجونة الدولية للاسكواش هي بطولة رائدة على مستوى الألعاب الفردية، واستمراراً لهيمنة مصر على رياضة الاسكواش عالمياً، موضحاً أن هذه البطولة تعمل علي الترويج للمدن السياحية في مصر مثل مدينة الجونة.

أشار “صبحي” خلال كلمته الي المشروع القومي لموهبي الاسكواش والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة، والذي يُعد نواه حقيقية للعبة الاسكواش داخل مصر مستقبلاً، مشيراً الي ان الفترة المقبلة سوف تشهد مشروعاً قومياً للاسكواش في المدارس.

ومن جانبه، قال أليكس جوف، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين لرياضة الاسكواش:”إنه على مر السنوات الماضية أصبحت مدينة الجونة من أبرز داعمي رياضة الاسكواش، مما يضيف مشهداً مميزاً للعبة والأبطال، خاصة وأنه يتم تنظيم البطولة وفقاً لأرقى المقاييس العالمية للعبة”، موجهاً الشكر لجميع القائمين على تنظيم البطولة في شركة أوراسكوم للتنمية على التنظيم الرائع والجهود المتميزة التي يبذلونها، لكي تخرج بطولات الاسكواش بهذا المستوى، الذي يعزز مكانة مصر وترتيبها في التصنيف العالمي للعبة، مشدداً على أن الاتحاد لا يتوانى عن تقديم كل سبل الدعم لهذه البطولة التي تعد أحد أهم البطولات العالمية”.

ومن جهته، أشاد عاصم خليفه رئيس الاتحاد المصري للاسكواش بالدعم الكامل من وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، وحرصه علي نشر لعبة الاسكواش وتوسيع قاعدة الممارسة، متمنياً عودة اللاعبين المصريين الي مكانهم الطبيعي في التصنيف العالمي للعبة مرة اخري بعد هذه البطولة.

وفي هذا الإطار، قال محمد عاشور، رئيس القطاع التجار وتطوير الأعمال بمدينة الجونة:” أنه على مدار التسع أعوام الماضية شارك في البطولة أكثر من 376 لاعباً من 29 دولة؛ بإجمالي جوائز نقدية أكثر من 2 مليون دولار، كما قامت العديد من القنوات التلفزيونية العالمية والإقليمية بتغطية البطولة، مما ساهم في تصدير صورة ذهنية إيجابية عن قدرة مصر ومدينة الجونة على تنظيم واستضافة بطولات طبقا للمقاييس والمعايير العالمية لتعزيز السياحة الرياضية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.