fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة

هناك أصوات تنادي من مخلصيين،  ووطنيين من داخل القارة الإفريقية في ظل التحديات الدولية التي فرضت واقعاً جديداً، ومتغيرات دولية بالشراكة الإفريقية -الإفريقية،  والتعاون المشترك في مشروعات عملاقة تخدم مصالح الشعوب الإفريقية،  وتحافظ علي الثروات الطبيعية التي أصبحت مرة أخري مطمعاً دولياً.

القارة الأفريقية بها ثروات مثل المياة، والأراضي الصالحة للزراعة، وخامات تعدينية،  والذهب،  ومحاصيل زراعية،  وأراضي خصبة،  وخبرات بشرية،  واستقرار سياسي في دول كثيرة بها، هنا في أفريقيا تستطيع خلق تكامل مشترك في مجالات الزراعة، والصناعة، والتجارة،  والسياحة،  بعيداً عن مشكلات تواجه الاقتصاد العالمي.

أفريقيا وشراكة أفريقية

يقول رجل الأعمال، والخبير الاقتصادي الدكتور سعيد دراز ، وأحد المصريين الذين يستثمرون في غرب أفريقيا منذ ما يزيد عن عشرون عاماً أن القارة الأفريقية تستطيع الأعتماد علي مواردها في ظل التحديات الدولية في حال خلق آليات واضحة المعالم للتكامل الاقتصادي،  والتعاون الاستثماري في مجالات عديدة،  وان القارة الأفريقية تملك ثروات مازالت تستطيع تحقيق الاكتفاء الذاتي للشعوب الأفريقية.

أفريقيا وشراكة أفريقية
الذهب

يؤكد أن الوضع الدولي،  وتعقيداته، ومتغيراته تفرض واقعاً جديداً علي الاقتصاد العالمي،  وان التقارب الأفريقي لا مفر منه في ظل تلك المتغيرات،  ويشدد ” دراز ” علي ضرورة الإسراع في التعاون، والتواصل،  والتكامل من خلال الحكومات الأفريقية، والمنظمات،  والمؤسسات التابعة للإتحاد الأفريقي لبحث سبل بدء خلق آليات التعاون المشترك،  والدفاع عن مصالح، وثروات الشعوب الأفريقية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.