fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة

صلاح عبدالله

تعتبر منطقة جبل الدخان بمدينة الغردقة من المناطق الاثرية والتى يعود تاريخها للقرن الثالث الميلادى فى عصر الامبراطور الرومانى” دقلديانوس” وهى تقع شمال غرب مدينة الغردقة بمسافة ٦٥كم والتى تحتوى على بقايا معبد صغير ومدينة للعمال ومقابر ، كما انها غنية بانواع متعددة من النباتات الطبية والحيوانات والطيور النادرة .

كان الرومان يستخدموا المنطقة كمحجر لاستخراج حجر السماق الامبراطورى البنفسجى اللون واقام الرومان مدينة للعمال لقطع الحجر وتصديره عن طريق ميناء صغير يسمى ” حصن ابو شعر “.

جبل الدخان.. يداعب السياحة

وكان يضم مدنًا وقلاعًا رومانية ومناجم ذهب وعيون مياه عذبة وأشجارًا للتين والنخيل وكهوفًا قبطية، بالإضافة إلى 11 نقطة تفتيش قديمة كانت تشرف على تأمين الطريق القديم الواصل بين البحر الأحمر والصعيد، وتعتبر منطقة جبل الدخان مقصد سياحى مميز .

جبل الدخان.. يداعب السياحة

المنطقة تعد مقصدا سياحيا مميزا يمكن عمل برامج للسفارى لها يساهم فى جذب السائحين وزيادة الدخل القومى ويتطلب إحياء المنطقة ترميم المعبد الرومانى عن طريق بعثة من وزارة الآثار وعمل الدراسات اللازمة لتجهيزها لاستقبال السائحين وإدراجها ضمن رحلات الشركات السياحية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.