fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

سألني أحد الشباب هاتفياً، والسؤال كيف أسافر نويبع؟،  بماذا تنصحني! هل أسافر طيران،  ولا بالسيارة،  ولا  أركب اتوبيس النقل العام ،  وظل الشاب المصري يتحدث،  ويسأل عن تفاصيل السفر الي مدينة نويبع، ومخاطر الرحلة،  وما هي الأثار السلبية،  والايجابية من السفر الي مدينة نويبع.

الحق أنني ” فزعت “ بل ” حزنت ” حزناً شديداً، وهنا تيقنت أن حالة الأنحسار التي تعيشها تلك المدينة الجميلة،  والمدهشة ، والخلابة لها مرجعية تاريخية،  ولها أسباب لم تتم مناقشتها، وأقصد هنا الانحسار السياحي أو الفقر السياحي.

نويبع.. مدينة مصرية

نويبع مدينة سياحية متكاملة الأركان أي مطابقة لكل الشروط،  والمعايير الدولية، بل تتفوق علي أعتى مدن العالم في مناخها الصحي، والذي لا يتكرر في مكان آخر في العالم، نويبع يا سيدي مدينة الشباب، والجمال، وبها أناساً لهم مواصفات بشرية خاصة صفاتهم تجمع بين الأصالة، والشهامة،  والوطنية، الفقر لا مكان له في قلوب هؤلاء البشر الذين يعيشون علي أرضها، الله يرعاهم ويرزقهم برزقه.

نويبع.. مدينة مصرية

بها الشيخ ” عطيه ” أحد أولياء الله الصالحين، وبها اناساً طيبة ماتت وآخرون يعيشون علي أرضها، شبابها كالصخر لا ينحني، ولا ينكسر، ولا يتذلل لاحد، نساؤها يدرسن معان الوفاء، والعمل، وتحمل المسؤلية لنساء العالم، منتجاتهم اليدوية تطوف العالم وتباع بأغلي الأسعار في عواصم اوروبا ، شيوخها هما بركات ونفحات وامتداد لتاريخ نضالي عظيم .

نويبع.. مدينة مصرية

عندما تذكر مثلا اسماء احد مشايخ القبائل تبتسم الوجوه وتبييض الاسنان من الفرحه ، في الواقع لا أفهم جهل الشباب في الوصول الي نويبع ولكن افهم المعطيات التي أفرزت لنا جيلاً لا يجيد التحرك والسفر داخل حدود وطنه ، تلك المدينه القابعة علي خليج العقبة بدأت فيها السياحه قبل شرم الشيخ ” خشم الكلب ” وكانت دهب مدينة متواضعة اذا نويبع هي اصل السياحة في مدن جنوب سيناء ، وهي المدينة الشابة، وستظل لؤلؤة خليج العقبة التي يعيش بها قبيلتي المزينة والترابين بها مواطنون شرفاء وشيوخ عظماء وبها أهم مضمار سباق للهجن بخليج العقبة ورئيسه احد شباب المزينة ” صالح محمد ” الرجل العظيم الذي يجيد فعل كل الاشياء ويملك ثقافة مجتمعية وانسانية من طراز فريد.

نويبع بها الشيخ عشيش احد شيوخ الترابين واهم الحكماء بتلك المدينة العظيمة ، كان بها المرحوم صديقي الشيخ منصور ابو فراج احد رجال السياحة العباقرة ، نويبع بها كامبات، وقري سياحية،  وشواطئ لا مثيل لها في العالم،  والأهم بها قصص واساطير نجاحات لمصريين عاشوا وماتوا علي ارضها ، نويبع لا تحتاج سوي تسويق لمقوماتها المتعددة والمتنوعة ، وإلي فهم لطبيعة سحر جبالها، ووديانها واهلها.

بها خبراء مثل عبد الحميد السبكي في التنمية المجتمعية، طاقة معطلة لا أحد يستفيد بخبراتها، هكذا كنت أود ان أحكي للشاب المصري عن نويبع ولكنه أغلق الهاتف، وما زلت أحكي عن نويبع ومازال لا احد يسمع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.