مال وأعمال

الاستثمار من أجل التوظيف تستطلع الرأي لتقييم فرص الاستثمار

محمد علي

تعتزم مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف تقديم دعوة إقليمية لاستقبال العروض في مصر والسنغال وتونس لتقديم مقترحات المشاريع الخاصة بمشاركة المرأة في الأدوار القيادية.

تعد مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف آلية استثمار أنشأها بنك الائتمان لإعادة الإعمار (KfW) بالنيابة عن الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) وتعتبر جزءًا لا يتجزأ من المبادرة الخاصة للتدريب وخلق فرص عمل

ووفقا لبيان صادر اليوم الثلاثاء، تعمل مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف على توفير دعم بهدف تنمية المشاريع الاستثمارية المستدامة التي تتمتع بقدرة كبيرة على خلق فرص العمل.

أضاف أنه يتم تحديد المشاريع التي تنطبق عليها الشروط واختيارها من خلال دعوة عامة لتقديم العروض.

ذكر أن المبادرة تستعد لتدشين دعوة إقليمية لتقديم مقترحات المشروعات الخاصة بمشاركة المرأة في الأدوار القيادية وسوق العمل. ولمعرفة متطلبات السوق، تدعو مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف الراغبين في المشاركة إلى استطلاع الرأي في هذه الدعوة.

أضافت أنه سيتم فتح أبواب استطلاع الآراء في الربع الثاني من 2022، ويمكن للشركات التي لديها مشاريع تهدف لخلق فرص عمل وتدريب جيدة مستدامة المشاركة في اجتماعات الأطراف المؤثرة في البرنامج وفي الاستطلاع رأي عبر الإنترنت.

وأشار إلى أن هذه المبادرة التي تعمل تحت شعار استثمر من أجل الوظائف، تهدف إلى إزالة حواجز الاستثمار وخلق وظائف وفرص تدريب جيدة في البلدان الشريكة لها في إفريقيا: كوت ديفوار ومصر وإثيوبيا وغانا والمغرب ورواندا والسنغال وتونس.

اقرأ أيضا: لبنان: رفع الأختام عن فروع مصرف فرنسبنك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى